رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مستشار مرسي: الانتخابات البرلمانية ستجرى في 2014

مستشار مرسي: الانتخابات البرلمانية ستجرى في 2014

جبريل: ليس من حق جاد الله التحجج بتدخلات مكتب الإرشاد لأنه مستشار قانوني وليس سياسي

مصر العربية 24 مايو 2013 08:59

الدكتور جمال جبريل عضو اللجنة القانونية لرئيس الجمهورية

قال الدكتور جمال جبريل عضو اللجنة القانونية لرئيس الجمهورية محمد مرسي، أنه لا يعتقد مجيء اليوم الذي يتقدم فيه باستقالته من منصبه كمستشار قانوني لرئيس الجمهورية، لعدم تدخله بالسياسة "مثلما كان يفعل غيري من المستشارين السابقين"، مضيفا أنه لم تكن هناك أسباب منطقية لاستقالة بعض مستشاري الرئيس وبالأخص المستشار فؤاد جاد الله الذي علل استقالته بتدخل مكتب الإرشاد، متسائلا "ما علاقته هو كمستشار قانوني للرئيس بتدخلات مكتب الإرشاد؟".

 

وأضاف جبريل في حوار نشر له على صفحات جريدة "الوطن" اليوم الجمعة، أن الانتخابات البرلمانية ستجرى في 2014 وليس العام الجاري،  غير مستبعد ترشحه في تلك الانتخابات.

 

جبريل اعتبر كذلك أن قانون الصكوك "شيء رائع كويسلة تمويلن، وهي وسيلة جديدة ومستحدثة، تأتي بضمان المشروع وليس بفوائد من البنوك، أو تتحملها الدولة"، مؤكدا أن نجاح المشروع سيؤدي إلى نجاح الجميع، وأن فشل المشروع سيؤدي إلى فشل الجميع بالتبعية، معتبرا أن الميزة هي "الحصول على قرض بضمان المشروع".

 

مستشار رئيس الجمهورية أكد كذلك، أن مجلس الشورى سيأخذ بملاحظات المحكمة الدستورية العليا على مشروع الصكوك، وأنه سيعيد القانون إليها مرة أخرى، متوقعا موافقة المحكمة عليه هذه المرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان