رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر قائمة التهم الموجهة لمتظاهري مسيرة الاتحادية

ننشر قائمة التهم الموجهة لمتظاهري مسيرة الاتحادية

الحياة السياسية

الأمن يفض مسيرة رفض قانون التظاهر

ننشر قائمة التهم الموجهة لمتظاهري مسيرة الاتحادية

نادية أبوالعينين 22 يونيو 2014 12:54

وجهت نيابة مصر الجديدة عددا من التهم اليوم إلى 23 متهمًا، الذين تم إلقاء القبض عليهم أمس خلال المسيرة المتجهة إلى قصر الاتحادية لرفض قانون التظاهر والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

تضمنت قائمة الاتهام 8 تهم وهي الاشتراك في تجمهر الغرض منه تعطيل تنفيذ القوانين والتأثير على السلطات العامة وذلك أثناء تأدية عملها، وإحراز أدوات من شأنها إحداث الموت إذا استعملت بصفة أسلحة، وتنظيم مظاهرة بدون إخطار على الوجه المقرر قانونيًا، وتعطيل مصالح المواطنين والمواصلات والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

كما وجهت لهم تهم حيازة مواد حارقة ومفرقعات أثناء الاشتراك في تلك المظاهرة، واستعراض القوة واستخدام العنف بقصد ترويع المواطنين وتخويفهم، الإتلاف العمدي للممتلكات العامة، حيازة مواد مفرقعة بدون ترخيص، وحيازة أدوات تستخدم في التعدي على الأشخاص بدون مسوغ قانوني.

وكانت قوات الأمن فضت مسيرة احتجاجية أمس السبت 21 يونيو نظمها عدد من القوى الثورية، في إطار مسيرات احتجاجية خرجت في عدد من عواصم العالم منها باريس ولندن وبرلين ونيويورك، في يوم أطلق عليه النشطاء "اليوم العالمي للتضامن مع المعتقلين المصريين"، واعتقلت عدد من المتظاهرين من بينهم ثلاثة صحفيين، هم سامر عمر صحفي بجريدة الشروق، وعبد الرحمن محمد مصور بجريدة البديل، وأحمد غنيم مصور صحفي بجريدة الوطن، والذين تم الإفراج عنهم بينما لايزال 23 متهمًا قيد الاعتقال.

 كما كان من ضمن المعتقلين سناء سيف شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، وتم الإفراج عن الصحفيين فيما بعد، فيما يزال بقية المتظاهرين قيد الاعتقال.

ويمثل الآن للتحقيق أمام نيابة مصر الجديدة، 23 متهماً هم :

 

1) سناء سيف

2)محمد ابراهيم

3) معتز محمد منصور

4) سلوى عبود على

5) يارا رفعت محمد

6) محمد السعيد السيد

7) فكرية محمد محمد

8) عمرو أحمد محمد

9) محمد أحمد يوسف

10) حنان مصطفى أحمد

11) ناهد شريف عبد الحميد

12) إسلام توفيق محمد

13) أحمد سمير محمود

14) محمد انور مسعد

15) محمود حسام حسين

16) إبراهيم أحمد السعيد

17) إسلام محمد عبد الحميد

18) بسام محمد على

19) ياسر سعيد فضل

20) كرم مصطفى ياسين

21) مؤمن محمد رضوان

22) سعيد إبراهيم محمود

23) محمد السيد العربي

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان