رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حماس: 7 آلاف فلسطيني عالق على جانبي معبر رفح البري

حماس: 7 آلاف فلسطيني عالق على جانبي معبر رفح البري

أ.ش.أ 21 مايو 2013 13:45

7 آلاف<a class= فلسطيني عالقين في معبر رفح" src="/images/news/aaa/view_1369025569.jpg" style="width: 600px; height: 380px;" />

قال غازى حمد وكيل وزارة الخارجية بحكومة حماس بغزة إن عدد الفلسطينيين العالقين أمام معبر رفح البري من الجانب المصري منذ إغلاقه في كلا الاتجاهين يبلغ 3500 فلسطينى، مضيفا "في المقابل يوجد هناك 3500 آخرون تعطل سفرهم من قطاع غزة عبر المعبر".

 

وأغلق جنود مصريون معبر رفح في كلا الاتجاهين صباح الجمعه الماضي احتجاجا على خطف سبعة من زملائهم.

 

وأضاف حمد القيادي بحماس - في تصريح له اليوم - إن هناك تواصلا على مدار الساعة مع مسئولين مصريين لحل هذا الأزمة، وطلبنا السعي لإدخال العالقين من الجانب المصري حتى يتم فتح المعبر بشكل نهائي، لكن هناك إصرارا من الجنود المصريين على غلقه في كلا الاتجاهين".

 

ونوه بأنه قبل هذه الأزمة جرت لقاءات مع مسئولين مصريين لإدخال تسهيلات جديدة على آلية عمل معبر رفح وزيادة أعداد المسافرين خاصة في فصل الصيف، وتلقينا وعودا إيجابية للبحث في إمكانية ذلك لكن جاءت هذه الأزمة لتوقف هذه الخطوات.

 

وأشار إلى أن معبر رفح هو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة (1.8 مليون نسمة) ولا يوجد بدليل عنه.. داعيا إلى ضرورة إعادة تشغيله لأن هناك العديد من المرضى والأطفال وكبار السن والطلاب وإغلاق المعبر سيلحق بهم الضرر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان