رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مصدر عسكري لـ«مصر العربية»: بدء عملية تحرير الجنود المختطفين بسيناء

مصدر عسكري لـ«مصر العربية»: بدء عملية تحرير الجنود المختطفين بسيناء

مصر العربية 21 مايو 2013 12:33

بدء العملية العسكرية في<a class= سيناء" src="/images/news/aaa/13538_1.jpg" style="width: 625px; height: 340px;" />

كشف مصدر عسكري لـ"مصر العربية" اليوم عن بدء عملية عسكرية لتحرير الجنود المختطفين في سيناء منذ الخميس الماضي.

 

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" بأن الجيش المصري بدأ العملية العسكرية في 3 مناطق في محيط مدينة الشيخ زويد.

 

وأوضحت أن الهجوم بدأ على شقين، الأول من خلال الاعتماد على القوات الخاصة تحت حماية العربات المدرعة في المنطقة المدنية المتاخمة للمنطقة السكنية بالشيخ زويد والأحراش، التي لن تستخدم فيها الدبابات، أما الشق الثاني هو استخدام الآليات الثقيلة لاقتحام البؤر الإجرامية في وسط سيناء.

 

في المقابل نقل التليفزيون الرسمي المصري عن مصدر أمني بوزارة الداخلية نفيه بدء عملية عسكرية لتحرير الجنود، مؤكدا أن قوات الأمن لم تتلقى أوامر ببدء العملية العسكرية.

 

وكانت قوات الجيش الثاني في مدينة السويس شمالي مصر قد دفعت بقوات ومدرعات إلى وسط سيناء للمرة الثانية خلال الـ 72 ساعة الماضية.

 

وتأتي هذه القوات إلى جانب التعزيزات الآلية والبشرية التابعه للقوات المسلحة والشرطة التي تم الدفع بها إلى مناطق سيناء الشمالية خلال الأيام الماضية.

 

كما كثفت القوات المسلحة من تواجد آلياتها وأفرادها في الأكمنة الحاكمة على طريق العريش (رفح الدولي) ، حيث يتم الاطلاع على هويات مستقلي المركبات الخاصة والعامة للتأكد من عدم وجود أجانب بينهم.

 

يأتي ذلك في وقت واصلت القوات المشتركة للجيش والشرطة بالسويس، الثلاثاء، التواجد الأمني المكثف بالقرب من المجرى الملاحي للقناة وداخل وخارج نفق الشهيد أحمد حمدي وبالمعديات التي تربط الضفة الغربية بالقناة بالضفة الشرقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان