رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو العلا ماضي: نعد لمشروع قانون جديد باسم "أدارة مصر الان" كبرنامج انتخابي للوسط

أبو العلا ماضي: نعد لمشروع قانون جديد باسم "أدارة مصر الان" كبرنامج انتخابي للوسط

ا.ش.ا 16 مايو 2013 13:07

كشف رئيس حزب "الوسط" المهندس أبو العلا ماضي عن إعداد الحزب لمشروع قانون لتشكيل حكومة عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية باسم "إدارة مصر الأن" مبينا أن الحزب سيطرح المشروع - الذي يرأسه الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشؤن القانونية السابق - كبرنامج انتخابي للحزب.

 

وأوضح ماضي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم "الخميس" على هامش افتتاح مقر جديد للحزب با؟سكندرية - إن الحزب يسعي لتقديم المشروع لتشكيل حكومة جديدة أو طرحها على مستوي معارضة أو حكومة ظل.

 

وقال ماضي أنه نصح القوى التي أعلنت عزوفها عن المشاركة في المنافسات البرلمانية بضرورة المشاركة وأن مبرراتها للرفض على بعض التجاوزات لا تساوي تجاوزات انتخابات النظام السابق، مشيرا إلى أنه يعتبر الانتخابات البرلمانية نقطة فارقة.

 


وجدد ماضي رفضه الادلاء بأية تكهنات حول حجم مشاركة حزب الوسط في الانتخابات البرلمانية أو النجاح رغم تكرار هذا التساؤل من جهات جمع معلومات تابعة لسفارات، مؤكدا بذلك نزاهة الانتخابات وانها مرهونة بإرادة الناخب.

 

وعقب ماضي علي حملة "تمرد" - الهادفة لجمع توقيعات بسحب الثقة من رئيس الجمهورية - بانها طالما هي سلمية فهي ايجابية رغم كل ما يحيط بها من تشكك من صحة نتائجها فضلا عن مشروعيتها القانونية.

 

وأضاف في تعقيبه بأن من يملك 10 مليون توقيع يمكنه الوصول ؟غلبية في البرلمان المقبل وتشكيل الحكومة.

 

وعن قانون السلطة القضائية قال ماضي "إنه من المقرر طرحه للنقاش بمجلس الشورى يوم 25 مايو الجاري، ومن ثم إحالته للجنة المختصة، مبينا أنه كان من المفترض نظره خلال الأسبوع الجاري ولكن تم تأجيله مما اثار استياء عدد من أعضاء المجلس.
وأشار إلى أن تلك الإجراءات طبيعية والموقف المثار حوله معركة من لا شئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان