رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«الوطنية للتغيير» تعلن دعمها لـ«تمرد».. وتطالب الجماهير بالنزول يوم 30 يونيو

«الوطنية للتغيير» تعلن دعمها لـ«تمرد».. وتطالب الجماهير بالنزول يوم 30 يونيو

بهاء شعبان: مرسي أضاف إلى جرائم النظام السابق استبداد السلطة الدينية المتطرفة

محمد زقدان 16 مايو 2013 10:40

جانب من المؤتمر

دعت الجمعية الوطنية للتغيير اعضاءها و جماهير الشعب المصري إلى الانضمام إلى حملة تمرد و المشاركة في مظاهرات 30 يونيو التي دعت إليها الحركة للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية اليوم وقع عدد من أعضائها استمارات حركة تمرد على رأسهم  احمد بهاء الدين شعبان الامين العام للجمعية والدكتور جمال زهران استاذ العلوم السياسية وأحمد طه النقر المتحدث الإعلامي وصلاح عدلى سكرتير الحزب الشيوعى والدكتوره كريمة الحفناوي والدكتور يحي القزاز القيادي بحركة كفاية.

 

وطالب بهاء الدين شعبان، منسق الجمعية، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، الشعب المصري، اعتبار يوم 30 يونيو يوم نزول كبير لاستكمال الثورة تحت شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"، لمواجهة "الدكتاتور المستبد الجديد الذي أضاف إلى النظام السابق استبداد السلطة الدينية المتطرفة التي تهدد الأمن الوطني وتضعنا في مهب الرياح" حسب قوله.

 

وأضاف شعبان أن الشباب أطلق هذه المبادرة لشعوره أن مصر تنحدر، مؤكدا أنهم نجحوا في جمع 3 ملايين توقيع خلال أسبوعين فقط، بينما استغرقت الجمعية الوطنية للتغيير 6 أشهر كاملة لجمع مليون واحد ضد النظام السابق قبل الثورة.

 

وعن مشروع إقليم قناة السويس، قال شعبان أنه "جريمة كبرى يضيفها مرسي إلى تراثه من التفريط الوطني، وهذه الجريمة لا يجب أن تمر"، معتبرا أنه يتم حاليا إنشاء "مستعمرات صهيونية" على ضفاف قناة السويس.

 

وعلق المتحدث الاعلامي للجمعية احمد طه النقر ان حركة تمرد  حركة قانونية وتعبر عن حقها الدستوري  مضيفا ان مرسي الذي يطارد عناصر الكفاح الوطني بالسجون والاعتقالات سوف يلقى مصير مبارك.

 

من جانبه اعتبر الدكتور يحي القزاز ان هناك مؤامرة تحاكم ضد قناة السويس حيث بدأ الامر بتنمية محور قناة السويس ثم انتقل الكلام بعدها الى قناة السويس نفسها مشددا ان للمسميات معاني مختلفة .

 

ولفت  القزاز الي ان قناة السويس ليست مشروع استثماري وانما هي  العمود الفقري لمصر وان مرسي يقوم بما كان يقوم به الاحتلال قبل ذلك بزرع مستعمرات تابعة له على ضفاف القناة.

 

وفيما يتعلق بحملة تمرد اكد القزاز ان يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نفسه لنيل شرف التمرد فى حالة اذا ماكانت الحملة غير قانونية كما يقولون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان