رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الأوقاف يؤكد ضرورة حشد الدعم العربي والإسلامي لقضية القدس

وزير الأوقاف يؤكد ضرورة حشد الدعم العربي والإسلامي لقضية القدس

ا.ش.ا 15 مايو 2013 15:44

أكد الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف على ضرورة نصرة القضية الفلسطينية وإعلام الناس جميعا بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى ، وحشد الدعم العربي والإسلامي لقضية القدس والتذكير بكل حقائقها التي لا يجب أن تغيب عن فكر وعقل وقلوب المسلمين.


ووصف عفيفي - في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت الفلسطينية الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمناسبة الذكرى الخامسة والستين للاحتلال الصهيونى لفلسطين - الصراع بين الحق والباطل بأنه سنة لا يخلو منها أى زمان..وأن نتيجة هذا الصراع محسومة لصالح أهل الحق.


وقال إن المتغيرات الراهنة تستدعي من الجميع مراجعة النفس وإصلاح النفوس ، والعمل لنصرة الحق ومنها القضية الفلسطينية وحماية المسجد الأقصى الشريف من ممارسات إسرائيل التعسفية التي تسعى دائما لتغيير ملاح وطبيعة الأقصى بدعاو مختلفة.


ومن جانبه .. أشاد الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف الفلسطينى أمام المؤتمر بموقف مصر الداعم والمساند دائما للقضية الفلسطينية ، قائلا "إن مصر تعد أول من قام بمناصرة القضية الفلسطينية وقدم من أجلها الكثير من الشهداء".


وشدد على تمسك الفلسطينيين بحق العودة الذى لا يقبل القسمة لديهم ، لأنه حق فردي وجماعي والدفاع عن حقوق الفلسطينيين بخيار المقاومة والعمل على إطلاق الأسرى في سجون الاحتلال.


وبدوره ، طالب الدكتور صلاح سلطان أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتفعيل الجهود من أجل دعم القضية الفلسطينية.


وأشار إلى أن أول رحلة من وزارة الأوقاف المصرية كانت إلى القدس برئاسة الدكتور جمال عبدالستار وكيل الوزارة .. واصفا علماء الأمة بجيش تحرير فلسطين في المستقبل.


ولفت إلى أن ثوابت القدس اهتزت في ظل الأنظمة الظالمة السابقة .. مشيرا إلى أن الفيتو الأمريكي صدر 80 مرة لحماية الكيان الصهيونى ضد المقاومة.


وقال إن المفاوضات باتت ما بين خيارين "التبديل أو التعديل" ..مطالبا بضرورة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.


ويناقش المؤتمر ليوم واحد بمشاركة علماء ومفكرين سبل دعم الحقوق الفلسطينية ، ودعم المسجد الأقصى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان