رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأشعل: محاكمة مبارك "لعبة هزلية" وهو خائن للوطن يستحق الإعدام

الأشعل: محاكمة مبارك "لعبة هزلية" وهو خائن للوطن يستحق الإعدام

أ.ش.أ 15 مايو 2013 10:03

د. عبد الله الاشعلأكد الدكتور عبد الله الأشعل المرشح السابق في انتخابات الرئاسة المصرية وأستاذ القانون الدولي أن ما يحدث في محاكمات الرئيس المصري السابق
هي "لعبة هزلية"، مؤكدا أن تهمة واحدة من إحدى التهم الموجهة لمبارك عقوبتها الإعدام.


وأوضح الدكتور الأشعل، وهو الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، في تصريح أدلى به لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" بثته اليوم الأربعاء - أن أهم تلك التهم الموجهة إلى مبارك هي الخيانة العظمى، وخيانة أمانة الوطن، واللعب بالدستور، وتزوير الإنتخابات، بالاضافة إلى نهب موارد الدولة، وإخراج الاموال بنية تهريبها..مشددا على أن كل تهمة من هذه التهم تذهب بمبارك إلى الإعدام.


فيما اتهم الأشعل أجهزة الدولة المسؤولة في ذلك الوقت بالتواطؤ في جرائم مبارك.


وأضاف الأشعل أن مبارك لابد له من قرار إحالة فورا لأنه سبب إنهيار الدولة المصرية في فترة من الفترات.


وأشار إلى أن الرئيس المخلوع ترك إرثا ثقيلا من الفساد يتحمل عبئه النظام الحالي، ويصعب التغلب على هذا الإرث الضخم من الفساد.


وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن محاكمة الرئيس المصري المخلوع مبارك، التي يسميها البعض بـ"محاكمة القرن"، أصبحت حديث العالم كله، في الوقت الذي طال فيه أجل هذه المحاكمة منذ تنحي مبارك عن سدة الحكم في الحادي عشر من فبراير من عام 2011، ومنذ ذلك الحين لم تهدأ البلاغات المقدمة ضد الرئيس السابق، وقد رأى العالم كله ماوصفه البعض تندرا ب"مهرجان البراءة للجميع" !! بسبب كمية البراءات التي حصل عليها المخلوع  وغيره من المسؤولين في عدة قضايا أهمها قتل المتظاهرين في أحداث الخامس والعشرين من يناير من عام 2011 في بداية الثورة المصرية، وكذلك غيرها من القضايا المتعلقة بالكسب غير المشروع وإستغلال النفوذ في الحصول على ممتلكات الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان