رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«السياحة الإيرانية» تجدد الخلافات بين النور والإخوان في الشوري

«السياحة الإيرانية» تجدد الخلافات بين النور والإخوان في الشوري

محمد أبو زيد 14 مايو 2013 13:30

الفوج السياحي الإيراني أثناء زيارته للأقصر

شهدت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى أزمة جديدة  اليوم بين نواب أحزاب النور والحرية والعدالة أثناء مناقشة الاتفاق الذى أبرمه الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة مع إيران لتبادل النشاط السياحى بين مصر وإيران.

 

فقد هاجم النائب عبدالله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور المهندس فتحى شهاب الدين رئيس اللجنة قائلا :" إنه تعمد تأخير مناقشة الطلب الذى تقدم به منذ 19 مارس الماضى لمناقشة خطر السياحة الإيرانية فى مصر والتى تتستر فى شكل نشاط سياحى وهى فى الحقيقة مد شيعى وجميعنا نعلم مدى خطورة المد الشيعى على مصر"، متهما رئيس اللجنة الذي ينتمي للحرية والعدالة بمخالفة اللائحة المعمول بها في هذا الشأن.

 

وطالب بدران بنقل رئاسة اللجنة إلى دكتور طارق السهرى وكيل المجلس لحضوره الاجتماع كما تنص لائحة المجلس، مشددا على ضرورة حضور وزير السياحة وممثل الأزهر الشريف للاستماع لهم.

 

وأضاف قائلا: "عايزين نعرف وزير السياحة عمل ايه وما هى بنود البرتوكول الذى أبرمه مع الجانب الإيراني لأن الأمر يشوبه الريبة، ونحن أمام واقعة يجب أن يحقق فيها، ولماذا لم يرجع الوزير إلى مجلس الشورى؟ فهذه خطوة من الحكومة خاطئة لم تستطع أن تقترب منها حكومات النظام البائد سواء نظام مبارك أو السادات ولم يستطع أن يقترب من النظام الإيراني لما يمثله من خطر المد الشيعى على مصر".

 

من جانبه أكد السهرى بعد تسلمه رئاسة اللجنة انه يؤيد طلب بدران وأن ما يحدث من مد شيعى فى شكل سياحة هو خطر كبير على مصر، ودعا إلي حضور الحكومة وممثل عن الأزهر ووزير السياحة حتى لا يصبح ما يحدث من مناقشات حوار "الطرشان".عي حد وصفه.

 

أما النائب الوفدى صلاح الصايغ فقد وصف البرتوكول الذى أبرمه وزير السياحة بأنه"جريمة"، ودعا الدكتور احمد فهمى رئيس المجلس لرئاسة اجتماع اللجنة القادم فى حضور الحكومة.

 

ورد المهندس فتحى شهاب الدين بأن طلب المناقشة الخاص بالسياحة الإيرانية محال الى لجنة الثقافة فقط ولم يطلب ضم لجنة الامن القومى اليها فى المناقشات، وطالب شهاب الدين  بحضور ممثل للمخابرات العامة للاستماع الي رايها فى الاتفاقية.

 

وفي الختام اضطر السهرى الى انهاء المناقشات والاجتماع لما حدث من شغب ومشادات بين النواب ولحين حضور وزير السياحة وممثل الازهر والامن القومى.

 

وكان النائب يحيى ابو الحسن عضو اللجنة قد كشف عن ان لدية معلومات مؤكدة عن وقوع زواج متعة فى شرم الشيخ والغردقة  وخاصة من السائحات الروسيات"، مشيرا الي أن هناك دراسة تقول ان 2 ونصف مليون مصرى يتزوجون زواج متعة ،وقال "ونحن كنواب للشعب لن نسمح بحدوث ذلك."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان