رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأمن الوطني لـ«الشورى»: استوعبنا درس الثورة.. ولا وجود للقاعدة في مصر

الأمن الوطني لـ«الشورى»: استوعبنا درس الثورة.. ولا وجود للقاعدة في مصر

محمد أبو زيد 14 مايو 2013 12:35

مجلس الشورى

أكد اللواء عصام البديوي أحد قيادات جهاز الأمن الوطني أن تنظيم القاعدة ليس له وجود في مصر، مؤكدا في الوقت نفسه أن رسالة الثورة كانت قوية للجهاز وقيادات الأمن الوطني استوعبتها جيدا.

 

وقال البديوي في كلمته أمام لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشوري اليوم الثلاثاء: "مصر رغم كل التوجهات الفكرية الموجودة فيها إلا أن تنظيم القاعدة لا وجود له في مصر".

 

وعن ظاهرة استدعاء المواطنين إلى مقرات أمن الدولة قال البديوي: "انتهت.. الجهاز يحاول جاهدا تغيير الصورة الذهنية الملتصقة بالأمن الوطنى من ممارسات قديمة تتناقض مع الدستور والقانون.. رسالة الثورة كانت قوية وقيادات الأمني الوطني استوعبتها جيدا".

 

 واستطرد قائلا : "ثبت بالدليل القاطع عدم عودة ضباط الأمن الوطنى الى ممارسات السابقة لأمن الدولة، الا اننا فوجئنا بالتصعيد والتظاهر ضد القطاع"، مشيرا إلى التظاهرة التي نظمتها حركات إسلامية مؤخرا عند مقر الأمن الوطني احتجاجا على ما أثير عن عودة الجهاز لاستدعاء ناشطيين سلفيين.

 

وقال إن الجهاز:"التزم بضبط النفس تجاه المظاهرات الا أن المظاهرات هتفت بألفاظ خارجة وظهرت رايات لتنظيم القاعدة واسقطت علم مصر وحاول أصحابها اقتحام مبنى الأمن الوطنى وأستخدام السلاح فى عملية الاقتحام وهو ما اسفر عن وقوع إصابات وتحطيم بعض الواجهات" .

 

كما أكد البديوي على توقف عمليات الجهاز الخاصة باستطلاعات الرأى لاختيار الشخصيات المرشحة للمناصب الهامة، مشيرا الي أن البعد السياسي اختفي تماما في التعامل ، وأصبح الأداء منضبط دون إخلال بالقانون.

 

وكان الدكتور عصام العريان زعيم الأغلبية بالمجلس طالب اللواء البديوي ممثل جهاز الامن الوطني بالشورى أن يكشف عن معلوماته حول حقيقة وجود تنظيم القاعدة بمصر .

 

وقال العريان في الجلسة التي تم تخصيصها اليوم لمناقشة محاصرة مقر جهاز الامن الوطني من قبل مجموعات سلفية:" يا سيادة اللواء انتم عندكم كنوز ودلوقتي مش عارفين هي فين ، إنتو بتبيعوها للأمريكان ولا ايه، قولولنا المعلومات دي فين وقولولنا ايه حقيقة القاعده وايه قصة الارهاب بالضبط ".

 

وأكد العريان انه شاهد علي اغلب التنظيمات منذ نشأتها قبل 40 عاما وحتي الان وابرز المنتمين لتلك التنظيمات كانوا من اصدقائه سواء في كلية الطب او بعد المرحلة الجامعية ، مشيرا الي ان انه ابتعد عنهم بسبب تمسكهم بمنهج العنف وتمسكه هو بمنج السلم والتربية والدعوة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان