رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزند: مشاركتنا في "مؤتمر العدالة" مرهونة بتحقيق مطالبنا

الزند: مشاركتنا في "مؤتمر العدالة" مرهونة بتحقيق مطالبنا

وكالات 13 مايو 2013 08:06

المستشار أحمد <a class=الزند" src="/images/news/enas/3265.jpg" style="width: 660px; height: 370px;" />أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر أن النادى عرض مطالبه على المجلس الأعلى للقضاة، وتم تعليق المشاركة فى مؤتمر العدالة إلى أن يتم تحقيق هذه المطالب وذلك ليس معناه رفض المشاركة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على قناة «سى بى سى» مساء الأحد، أن قانون تنظيم السلطة القضائية يحتاج لوقت من المناقشة قبل تشريعه، وعلى مجلس الشورى عدم مناقشته وانتظار انتخاب مجلس نواب، يجرى عدة حوارات ودراسات حول مشروع القانون، قبل اعتماده وتشريعه.

وشدد الزند على دور نادى القضاة الذى كفله الدستور والقانون، ولا يجب الخوض فيه أو التقليل منه، حيث إن النادي يعتبر جهة رسمية معبرة عن القضاة، ولا يتحدث من الباطل أو بأى ميول سياسية، ولكنه يعبر عن آراء القضاة كاملة بلا إضافة أو نقصان.

واضاف الزند إن النادي لديه أرشيف كامل منذ ستة أشهر لكل الشخصيات والسياسيين ممن قاموا بحملة شرسة ضد القضاة والقضاء.

وأوضح الزند أن النادي سوف يستند لهذا الأرشيف عند تحرير دعوات حضور مؤتمر العدالة، المزمع عقده قريباً بمبادرة من الرئيس محمد مرسي.

كما شدد الزند علي اعتراض النادي علي حضور النائب العام المستشار طلعت عبدالله لافتا إلى أن النادي يرحب بمشاركة النيابة العامة بدونه.

وعن توقيت المؤتمر، اعتبر الزند أنه فخ ربما يؤدي إلى انفجار القضاء من الداخل والتحول إلى أشلاء متناقضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان