رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قنديل: اتفاقيات لتوريد معدات عسكرية تركية لمصر بقيمة 250 مليون دولار

قنديل: اتفاقيات لتوريد معدات عسكرية تركية لمصر بقيمة 250 مليون دولار

11 مايو 2013 13:59

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أهمية زيارة الفريق اول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير ا لدفاع والإنتاج الحربى لتركيا التى جرت الأسبوع الماضى خاصة وان تركيا لديها صناعات حديثة فى كافة المجالات.


وقال قنديل فى رده على أسئلة الصحفيين بمقر القنصلية المصرية العامة فى إسطنبول أن هناك حديثا عن اتفاقيات مع تركيا لتوريد معدات عسكرية لمصر بقيمة 250 مليون دولار بما يساهم فى قيام القوات المسلحة بدورها الوطنى فى الدفاع عن الدولة.

وقال قنديل أنه لا يوجد ما يخفيه فيما يتعلق ببرنامج الاصلاح الاقتصادى الوطنى ، وان الحكومة بالتعاون مع صندوق النقد الدولى تبادل الارقام حتى يتأكد صندوق النقد أن البرنامج الاقتصادى سيتم تحقيقه على ارض الواقع.


وأوضح قنديل ان التعليم والصحة هما العنصران الأساسيان لتحقيق العدالة الإجتماعية ، حتى يستطيع المواطن ان ينافس مع الدول الأخرى، موضحا ان الحكومة تعمل على تخفيف العبء عن المواطنين من خلال زيادة الرواتب للعاملين بالدولة نهاية شهرمايو الجارى وبدء تنفيذ التأمين الصحى الذى سيتم تطبيقه قريبا بشكل تدريبى فى اربع محافظات بالصعيد.


واشار قنديل إلى أن مبادرة التصالح مع رجال ا لأعمال تأتى فى إطار حصول الشعب المصرى على حقه ، وسيتم وضع آليات هذه التصالح مع المستثمرين الجادين .. مؤكدا أن الهدف من هذا التصالح هو استرداد الشعب المصرى لحقه فى الشق الاقتصادى وليس الجنائى.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء ان زيارة تركيا لها 4 محاور الأول هو حضور اجتماع مجلس المحافظين لبنك التنمية والتعمير الاوروبى نيابة عن رئيس الجمهورية.. والثانى هو عقد لقاءات ثناية مع الجانب التركى ، و الثالث هو حضور اجتماع مجلس رجال الأعمال المصرى التركى.. والرابع هو التواصل والحديث مع الشعب التركى وتعريفه بالوضع فى مصر من خلال وسائل الاعلام التركية والمحاضرة التى ألقاها فى جامعة بهجة شهير.


وفيما يتعلق بالحادث الذى تعرض له قال قنديل /إنه حادث عارض وليس محاولة إغتيال/.. موضحا انه فيما يتعلق بالأمن فإن الشرطة قبل الثورة كانت تتعامل بقانون الطوارئ.. وان المتهم حاليا يتم التعامل معه وفق القانون الطبيعى والإجراءات الطبيعية
التى تشجع بعض الخارجين على القانون فى التمادي الأ انه اكد ان هناك تحسنا كبيرا فى الأمن على أرض الواقع .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان