رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

المصري الديمقراطي يطالب الحكومة بوضع قانون للأجور

المصري الديمقراطي يطالب الحكومة بوضع قانون للأجور

11 مايو 2013 12:06

طالب المشاركون فى المؤتمر الذى نظمه الحزب المصرى الديمقراطي بعنوان "عمال مصر إلى أين؟ نحو تحقيق بدائل لعمال مصر بمدينة شبرا الخيمة" بحضور محمد أبوالغار رئيس الحزب ، الحكومة بوضع قانون للحدين الأدنى والأقصى للأجور ووضع خطة عاجلة للقضاء على البطالة والالتزام بتوفير فرص عمل للشباب ووضع ضمانات حقيقية لجميع العاملين بالقطاع الخاص والعام .

وقال محمد أبوالغار ـ في كلمته أثناء المؤتمر اليوم السبت ـ إنه يجب العمل على استرداد عمال مصر حقوقهم وهيبتهم وكرامتهم التي أهدرت من أجل النهوض بهم .

وأضاف أن الحزب سينظم وقفات احتجاجية ومسيرات وفعاليات بمختلف المحافظات بمشاركة المزيد من القوى السياسية للدفاع عن حقوق العمال وفي مقدمتها إعادة فتح عدد من المصانع التي أغلقت بعد الثورة وتحسين الدخول إلى جانب تعديل بعض القوانين المجحفة للعامل التي ظل العامل يعانى معها منذ سنوات.

من جهته ..أكد حسن السباعى أمين الحزب بالقليوبية أن المؤتمر ليس له علاقة بالدعاية الانتخابية وإنما للتأكيد على مطالب العمال الثورية والإهتمام بالعامل الذى يعد المحرك الرئيسي لتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية.. مشيرا إلى أن العامل المصري هو ثروة الوطن الحقيقية ومحور العملية التنموية.

حضر المؤتمر إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى ونخبة من الشخصيات السياسية والعمالية بالمحافظة.

وتم خلال المؤتمر تكريم عدد من العاملين المثالين والقيادات العمالية والنقابية بشبرا الخيمة وعدد كبير من العاملين بشركة كريستال عصفور وشركة الدلتا للصلب وشركة الزيت والصابون وعدد من العاملين بالإدارة المحلية ومنحهم الدكتور محمد أبوالغار شهادات تقدير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان