رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عصام سلطان: على مرسي إلغاء قرارات مبارك الفاسدة

عصام سلطان: على مرسي إلغاء قرارات مبارك الفاسدة

11 مايو 2013 11:28

نشر المحامي عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، وعضو جبهة الضمير، رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالتزامن مع انعقاد أولى جلسات محاكمة

الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، تحت عنوان "من وحي القفص" سرد خلالها إحدى جرائم مبارك المتعلقة بالفساد، مطالبا بمحاكمة مبارك عنها، وبإصدار محمد مرسي قرارا لوقف تداعياته، وهذا نص الرسالة:

بتاريخ ٢٠٠٤/١١/٧ أصدر مبارك ، الذى يحاكم الآن ، القرار رقم ٣٥٦ باستنزال مساحة ١٠٩١١ فدان ( حوالى ٤٦ مليون متر مربع ) من الأراضى المخصصة لمدينة القاهرة الجديدة ، وأعطاها لشركة المقاولون العرب ، دون ذكر سبب أو غرض أو تحديد سعر أو بمقابل أو بدون مقابل أو بسعر رمزى ، وقد تم توثيق عقد ملكية المقاولون العرب للأرض بتاريخ ٢٠٠٦/٣/٨ ..

قبل توثيق العقد بستة أيام بالضبط ، أى بتاريخ ٢٠٠٦/٣/٢ تأسست شركة إسمها ( المستقبل ) وما أدراك ما كلمة المستقبل التى يحاكم صاحبها جمال اليوم ، برأسمال قدره ١٠ مليون جنيه جميعه من المال العام ، وتحديدا أموال المقاولون العرب !!

بعد ٢٨ يوما بالضبط ، أى بتاريخ ٢٠٠٦/٣/٣٠ اشترت شركة المستقبل كامل مساحة الأرض من المقاولون العرب بمبلغ ٢,٨ مليار جنيه ! على الرغم من أن كل رأسمالها ١٠ مليون !

أما كيفية السداد وكما ورد فى البند الثالث من عقد البيع ، فتكون كالتالى :

مبلغ ٢ مليار وقد تم تسويتها من المديونية المستحقة على المقاولون العرب لصالح شركة المستقبل ! علما بأن عمر شركة المستقبل ٢٨ يوما فقط ولم تباشر نشاطا قط ! أما الباقى ٨, مليار فيتم تسويته مستقبلا !! هكذا الصفقة الحرام التى واكبت التعديلات الدستورية بمادتها ٧٦ الشهيرة لتوريث الحكم لجمال ..

المستندات كلها موجودة والعقود موجودة وأطرافها جميعا على قيد الحياة ..

ولكن الأهم أن ال ٤٦ مليون متر موجودة أيضا لم تقم عليها أية إنشاءات وهى تقع فى أجمل موقع على طريق السويس بجوار الرحاب ، وثمنها لا يقل عن ٤٦ مليار جنيه ..

من حق الشعب المصرى التحقيق الجنائى فى الواقعة .. ولكن من حق الشاب المصرى شقة على ذات الأرض بقرار من رئيس الجمهورية محمد مرسى ، يلغى بموجبه قرار مبارك الذى اقتطع الأرض لصالح الدعاية السياسية لنجله جمال ..

فهل سيصدر مرسى قرارا سريعا بإعادة الأرض لأصحابها ؟ أم سيعهد للبيروقراط بدراسة الموضوع ؟ أقصد قتله ؟

أولاد مصر أولى من أولاد مبارك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان