رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعديل الوزاري .. خيبة أمل معارضين وسخط مؤيدين

التعديل الوزاري .. خيبة أمل معارضين وسخط مؤيدين

عبدالرحمن المقداد 07 مايو 2013 14:57

الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراءتوافقت مواقف عدد من رموز المعارضة السياسية، مع بعض مؤيدي النظام الحاكم على رفض التعديل الوزاري الذي تم الإعلان عنه اليوم الثلاثاء، معربين عن خيبة أملهم في الأسماء الجديدة التي تم اختيارها في التعديل.  

 

وأعلن مجلس الوزراء صباح اليوم أسماء الوزراء الجدد الذين شملهم التعديل الوزاري وتضمن تسع حقائب وزارية  هم : المستشار أحمد محمد أحمد سليمان وزيرا للعدل ، المستشار حاتم بجاتو وزيرا للدولة لشئون المجالس النيابية ، - المهندس شريف حسن رمضان هدارة وزيرا للبترول والثروة المعدنية ، الدكتور أحمد عيسى وزيرا للأثار ،  الدكتور أحمد محمود علي الجيزاوي وزيرا الزراعة ، و الدكتور فياض عبد المنعم حسنين غبراهيم وزيرا للمالية ، و الدكتور أحمد محمد عمرو دراج وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي،  الدكتور علاء عبد العزيز السيد عبد الفتاح وزيرا للثقافة ، ويحيى حامد عبد السميع وزيرا للاستثمار

 

وفي تعليقه على هذا التعديل أعرب الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة ،عن خيبة أمله تجاه التعديل الوزاري الجديد  على حسابه الشخص "تويتر" قائلا :" التعديل الوزاري مخيب للامال وبقاء قنديل يجعل من التعديل تحصيل حاصل".


أما عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، فقال:" التعديل الوزاري لايضيف جديدا ولايغير كثيرا، وبالتالي فسوف يحتاج الأمر إلى تشكيل جديد في المدى القصير القادم"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

من جانبه قال الناشط الحقوقي والمعارض السياسي نجاد البرعي على حسابه بموقع "تويتر" إن :" تعيين بجاتوا يؤكد ان الرئاسه تحاول ان تقدم ترضيات الي القضاه لينضبطوا معها كما فعلت مع الشرطه الدوله ترمم نفسها".

 


وعن نفس القضية، قال الناشط السياسي علاء عبدالفتاح  في تغريدة على "تويتر" :"بجاتو وزير اهوه ! .. أصل كان فيه شوية ( أعضاء بالإخوان )  مش مصروف لهم تبرير بيقولوا احنا بنروج اشاعات اتصل بمسؤولك اعرف التبرير بسرعة " وفي تغريدة أخرى قال علاء عبد الفتاح :" ويقوم عمرو دراج بدور فايزة أبو النجا (وزير التعاون الدولي الأسبق)".

 

نظام مبارك

 

من جهته، قال خالد عبدالحميد عضو الهيئة العليا لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي  في تغريدة على "تويتر ": "نظام مرسي هو رسمياً نظام مبارك".
وعلق محمد أبو حامد رئيس حزب "حياة المصريين" على "تويتر" قائلاً :" التعديل الوزاري صوري ويؤكد إصرار مرسي و الإخوان على تحدي الشعب"  وأضاف قائلا :" لا مخرج من الأزمة إلا بإسقاط مرسي و معه الإخوان".

 

الكاتب الصحفي وائل جمال من جهته علق على تولي يحي حامد الذي عمل مديرا لقسم التسويق بشركة فودافون وزارة الاستثمار في تغريدة على تويتر قائلاً : "مدير مبيعات في شركة اتصالات وخريج السن وزيرا للاستثمار وقبله موظف محتكر في شركة البان وزيرا للصناعة".

 

أما النائب السلفي السابق ممدوح إسماعيل المعروف بدعمه الشديد للنظام الحاكم، فقال عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " قائلا :" يسقط بجاتو .. ويسقط الاختيار .. راعو مشاعر الناس سياسة الاسترضاء سياسة فاشلة تطمعون العدو وتخسرون الصديق".

 

بدوره قال خالد منصور  نائب رئيس حزب الإصلاح السلفي المعروف بتأييده للنظام فقال تغريدة على تويتر :" التعديل الوزاري الجديد سواء كان تعيين وزراء جدد أو إبقاء على وزراء قدامى «عجن» ليس له معنى أو تفسير سوى عند من قام به ". وأكد منصور أن الحديث الكثير عن معايير هذا التعديل الوزاري لا مجال له إلا بسؤال صاحبه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان