رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعديل الوزاري يشعل "فيس بوك" بين مؤيديه ومعارضيه

التعديل الوزاري يشعل "فيس بوك" بين مؤيديه ومعارضيه

بسيوني الوكيل 07 مايو 2013 11:51

رئيس الوزراء الدكتور<a class= هشام قنديل" src="/images/news/ahmed/89.jpg" style="width: 380px; height: 200px;" />لم يكد يتم الإعلان الرسمي عن التعديل الوزاري الجديد اليوم الثلاثاء، حتى تحولت موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى ساحة مشتعلة من الجدل الممزوج بالفكاهة والسخرية بين معارضي التعديل ومؤيديه.

 

"amir" أحد معارضي التعديل قال متهكما على صفحته بموقع "فيس بوك":" واضح ان قنديل مخدش باله من ان حصل اعتداء عليه من ناس كانت رايحه تتخانق بالرصاص فساب وزير الداخليه ومخدش باله ان الاخوان بيقولو ان القمح جاب محصول تاريخى فشال (أقال) وزير الزراعه".

 

وكان موكب رئيس الوزراء هشام قنديل تعرض لمحاولة اعتداء قبل أيام من قبل عدد من الخارجين عن القانون، الامر الذي اعتبره مراقبون مؤشرا على حالة الانفلات الأمني الشديد التي تعيشه مصر تقضي بضرورة تغييير وزير الداخلية الحالي.

 

بدوره علق "Haysam Khairy " على تدوينة amir قائلا :" على أساس إن اللي زرع وحصد (القمح ) وزير التموين ".  وتشيد صفحات "فيس بوك" التابعة لشباب جماعة الإخوان المسلمين بدور الدكتور عمرو عودة وزير التموين والتجارة الداخلية في تأمين مخزون كاف من القمح.

 

تولي المستشار "حاتم بجاتو" رئيس هيئة المفوضيين بالدستورية العليا، حقيبة وزارة الدولة للشؤون القانونية نال قسطا واسعا من الجدل الفسبوكي، خاصة أن كثيرين من النشطاء يصفونه بكونه أحد رموز النظام السابق، فنشرت صفحة "جبهة التهييس البرادعاوية" عبارة " تقول : حاتم بجاتو من ترزية قوانين المخلوع ويحارب الثورة ،، بقى وزير دولة لشئون المجالس النيابية "و قالت الصفحة انها اقتبستها من موقع إخوان أون لاين".


 
وعلق الناشط "Ahmed Zakaria " على نفس الموضوع قائلا :" مخدش باله (قنديل) ان حاتم بجاتو كان في المحكمة الدستورية اللي اتشتمت واتهزأت واتحاصرت وجابه وزير".

 

في المقابل قال "Yones‎‏" وهو أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدي الرئيس محمد مرسي  :" مستبشر خيرا باسم وزير المالية الجديد عبد المنعم فياض ".

 

وعبد المنعم فياض أستاذ اقتصاد بجامعة الأزهر واحد من المهتمين بالاقتصاد الاسلامي بشكل خاص، حيث شملت معظم دراسته وكتبه وأبحاثه موضوعات تتعلق بالبنوك والاقتصاد الاسلامي.

 

حظ وافر

 

وزير الاستثمار الجديد يحي حامد البالغ من العمر "35 عاما" والمعروف بانتمائه لجماعة الإخوان بدوره نال هو الآخر حظا وافرا من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صغر سنه واعتبار البعض أن خبراته المحدودة لا تؤهله لان يتولى حقيبة اقتصادية هامة وهي "وزارة الاستثمار"، فقال الناشط Khaled   في تدونية له :" انا فعلا مصدوم زيك في اختيار بعض الوزراء واستغربت جدا ان الوزير الشاب يحي حامد كان مستشار للرئيس ومش عارف ليه وبأي خبرات ..للأسف جزء من الاختيارات في كل مرة عبارة عن مكافآت وليس تقديرا لكفاءات".

 

اما alwakeel فقال متهكما :" على فكرة الناس ال بتنتقد ان وزير الاستثمار الجديد يحي (أصغر وزير) كان شغال في التسويق بفودافون ... الناس مع دي احترامي ما لهاش في الاستثمار لان العلاقة بين الاستثمار والتسويق كبيرة جدا ... تخيل انك استثمرت في مشروع وما سوقتوش تبقى ايه فايدته ... (وده مساندة تبريرية مني لاخواني انصار الرئيس )".

 

في المقابل رد Muhammad Sadeq  على المنتقدين بصور شخصية لوزير الاستثمار الجديد في ميدان التحرير أثناء مشاركته بثورة يناير قائلا :" وزير الاستثمار الجديد وزير قادم من ميدان التحرير و أصغر وزير في تاريخ مصر..  الصورة الأولي من اليمين في أول أيام الثورة من داخل ميدان التحرير و الصورة علي اليسار يوم التنحي من ميدان التحرير".

 

من جهته علق "رجب الباسل" على الانتقادات الموجهة لاختيارات التعديل الوزاري قائلا‏:" ارى فى النهاية ان الرئيس هو الذي سيحاسب على اختياراته .. رجب الباسل وهو ادرى بمن سيعمل مه ويحقق برنامجه".

 

 

   

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان