رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حنان فكري: إقالة رشوان ضربة لمجلس النقابة

حنان فكري: إقالة رشوان ضربة لمجلس النقابة

07 مايو 2014 21:33

استنكرت حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين، قرار أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بإقالة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، من مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، وتعيين مجدي علي خلفاً له.

وقالت فكري في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إنها تتحدث الآن كصحفية زميلة بعيداً عن عضويتها بمجلس النقابة، مؤكدة أنها حصلت على معلومات من عدة شهور من داخل مؤسسة الأهرام، تفيد بأن هناك نية مبيتة لإقالة رشوان من منصبه، وربما من الأهرام كلها، واعتبرتها أقاويل ليس لها حقيقة، مشيرة إلى أن قرار إقالة رشوان الآن ضربة قوية لمجلس نقابة الصحفيين.


وأشارت فكري، إلى أن موقف نقيب الصحفيين في قضايا محرري الأهرام الذين تم فصلهم كان عاملاً رئيسيًا في زيادة الخلاف بين رشوان والنجار، منوهة إلى أن قرار الإقالة رسالة واضحة لجموع الصحفيين بأن نقيبكم ونقابتكم لا تستطيع حماية نفسها، فكيف لها أن تحمي أعضاءها.


وأكدت عضو مجلس النقابة، أنها أصبحت مشفقة على نقيب الصحفيين، لأن أقرب أصدقائه يهاجمونه قبل أعدائه دون رحمة.


ومن جانبه، قال صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إن المجلس سينظر في مدى قانونية قرار النجار بإقالة رشوان من رئاسة مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، من عدمه.


وأوضح أن من حق المجلس تعيين رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ورؤساء تحرير المطبوعات للمؤسسات القومية، ولكنه لا يعتقد أنه من حق المجلس تعيين أو إقالة رؤساء المراكز المتخصصة بالمؤسسات.

 

يذكر أن مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية هو معهد بحثي للدراسات السياسية في مصر، أنشئ عام 1968 كإطار عامل في مؤسسة الأهرام، وحتى العام 1972 اختص المركز بدراسات قضية الصراع العربي الإسرائيلي، وتوسع نطاق بحث المركز في القضايا الدولية مع التركيز علي القضايا والأحداث التي تهم العالم العربي، صدر عن المركز حتى الآن نحو 148 كتابًا، تضم الهيئة العلمية للمركز من 35 خبيرًا وباحثًا.

اقرأ أيضًا:

رشوان يطالب حملة السيسي بالاعتذار للصحفيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان