رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بديع للقاضي: مرسي طالب باستقلالكم والسيسي اعتقله

بديع للقاضي: مرسي طالب باستقلالكم والسيسي اعتقله

الحياة السياسية

محمد بديع مرشد الإخوان داخل القفص

قال إن الإخوان ليسوا أهل إرهاب

بديع للقاضي: مرسي طالب باستقلالكم والسيسي اعتقله

وفاء المنوفي 07 مايو 2014 14:10

قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين: إن الرئيس السابق محمد مرسي كان حريصًا على استقلال القضاء وعدم المساس به، وطلب بذلك في أكثر من مرة، لكن النظام الفاسد الحالي اعتقله، رغم أنه الرئيس الشرعي لمصر. على حد قوله.

جاء ذلك بعدما سمحت محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، لبديع بالتحدث، خلال نظرها، اليوم، قضية أحداث قطع طريق مصر إسكندرية الزراعي، و المتهم فيها 48 متهمًا من قيادات وأعضاء الجماعة، أبرزهم محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ووزير التموين السابق باسم عودة، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق.

وقال بديع في بداية حديثه: الحق والعدل هما الفيصل الوحيد لنا، وأنا وجماعتي نستغيث بالمحكمة لما نتعرض له من بعض وسائل الإعلام بالهجوم علينا واتهامنا بأننا ارهابيون، رغم أن تاريخنا كله وتاريخ الجماعة يشهد على كذبهم .

وأضاف: نحن أُمِرنا بالبر والتقوى لعشرات السنين، ولسنا أهل إرهاب كما يدعى علينا، وتحولنا من مظاليم إلى متهمين ومدعي علينا بالباطل، وفي الحقيقة هم الذين أرهبوا مصر كلها.. هم الذين قبضوا على الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية، والذي طالب لعدة مرات باستقلال القضاء.

 وتابع المرشد: اتهمونا في 30 قضية ولم يكن بهم دليل، وأنا أحلت للمحاكمة غيابيًا وصدر ضدي حكما بالإعدام، على الرغم من حبسي احتياطيًا في قضايا أخرى، وهو ما يمثل إهانة كبيرة للقضاء المصري، في حين أنني تقدمت بشكوى حول التحقيق في واقعة قتل نجلي في مظاهرات سلمية ولم يفتح التحقيق في شكواي حتى الآن بالإضافة إلى وفاة آخرين من الشباب وحرق المساجد ولم يفتح التحقيق في أي واقعة.

وأنهى بديع حديثه للمحكمة قائلاً: نحن المجني علينا تحولنا لمتهمين ونحن على يقين بما يثار ضدنا، كل إجراء اتخذ معنا باطل، ومن قاموا بالانقلاب ضد الشرعية إلى زوال، وستعود مصر لمكانتها الشامخة.. إذا الشعب يومًا أراد الحياة فلا بد أن يستجيب العسكر.

 

اقرأ أيضا:

دفاع بديع فى قطع طريق قليوب: القضية ولدت من رحم ثورة مضادة

بديع: سعيد بحكم الإعدام

المتهمون في اقتحام السجون لمرسي: اثبت يا بطل سجنك بيحرر وطن

بديع ي قفص الإتهام:الموت في سبيل الله أسمى أمانينا

قاضي قطع طريق قليوب للمتهمين: معاكو للعشا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان