رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قيادي بالتحالف: لم نحسم موقفنا من الكيان الثوري الجديد.. لكن نرحب به

قيادي بالتحالف: لم نحسم موقفنا من الكيان الثوري الجديد.. لكن نرحب به

الحياة السياسية

الدكتور سعد فياض القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية

يحمل اسم "المجلس الوطنى الديمقراطي"

قيادي بالتحالف: لم نحسم موقفنا من الكيان الثوري الجديد.. لكن نرحب به

طه العيسوي 07 مايو 2014 13:45

قال الدكتور سعد فياض، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن هناك مبادرة يتم تداولها بين المثقفين والسياسيين، والتحالف أطلع عليها باعتبارها مبادرة للم شمل القوى الوطنية واسترداد ثورة يناير.

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- أن "دعم الشرعية" يثمن هذه التحركات، لكنه لم يعلن موقفه منها بعد، مضيفًا بأن المبادرة سيتم إطلاقها من أشخاص وليس من كيانات.

وتابع فياض:" نحن نثمن الجهود التي تتحرك لتوحيد الصف ضد عسكرة الدولة، مادام على أساس توصيف المشهد الحالي كانقلاب عسكري ورفض خارطة الطريق العسكرية"، علي حد قوله.

وذكر عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية أن الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، قد يكون اعتبر ترحيب جماعة الإخوان المسلمين قبول كامل، ولكن "الإخوان" ككيان ملتزم بقرار التحالف الذي يتم اتخاذه بالتصويت والشورى، وهو لم يتم نقاشه بعد.

من جهته، ذكر ياسر الشريف، المتحدث الإعلامى ومسؤل الملف الخارجى لحملة باطل، أن الكيان الثوري الجديد يحمل اسم "المجلس الوطنى الديمقراطي"، وسيضم الإخوان المسلمين، والتيارات والحركات الثورية الميدانية على الأرض وفى الشارع الثورى لما بعد ما وصفه بـ"الإنقلاب" ومنها حملة باطل.

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- :" ما يحدث هو شرعنة للانقلاب، ولذلك نحتاج إلى خطوات واستراتيجيات جديدة تغطى الفترة الجديدة المقبلة على شرعنة الدولة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان