رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التحالف:الاتحاد الإفريقي مضغوط عليه لمراقبة انتخابات الرئاسة

التحالف:الاتحاد الإفريقي مضغوط عليه لمراقبة انتخابات الرئاسة

الحياة السياسية

مصطفى البدري منسق التحالف في تركيا

تعليقاً على موافقته..

التحالف:الاتحاد الإفريقي مضغوط عليه لمراقبة انتخابات الرئاسة

طه العيسوي 07 مايو 2014 13:40

كشف مصطفى البدري، عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية وممثلها بالتحالف الوطني لدعم الشرعية في الخارج ومنسق التحالف في تركيا، عن أن التحالف في الخارج يدرس حاليا تنظيم اعتصامات أمام السفارات والقنصليات المصرية، خلال أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

وقال -في تصريح خاص لـ"مصر العربية": "الهدف من هذه الاعتصامات لنثبت للعالم أن المصريين لا يعترفون بهذه الانتخابات بعد إظهار اﻷعداد الحقيقية للمشاركين في التصويت".

وحول خارطة طريق التحالف الجديدة وموقفهم من تشكيل تحالف ثوري جديد، أكد "البدري" أن اﻷمر حاليا قيد الدراسة من كافة مكونات التحالف، مضيفًا أن المجال مفتوح ﻷي كيان أو رمز من أعضاء التحالف لإعلان المشاركة في هذا التحالف الجديد دون أن يؤثر هذا القرار على استمرار تحالف دعم الشرعية بمكوناته".

وتابع: "الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة أعلن أن نقاط الاتفاق بين تحالف دعم الشرعية وبين المجلس الوطني المراد تشكيله هي رفض الانقلاب وتحقيق مطالب ثورة 25 يناير، على أن يتمسك المطالبون بعودة الشرعية المتمثلة في الدكتور محمد مرسي بمطلبهم دون تعارض مع الانضمام للمجلس الوطني".

وكشف "البدري" عن أن بعض الرموز بالتحالف الوطني لدعم الشرعية قد انضموا بالفعل للكيان الجديد، مثل د. جمال حشمت، عضو مجلس شورى الإخوان، والمهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، وغيرهم.

ولفت إلى أن تحركات "تحالف دعم الشرعية" مستمرة في العديد من النواحي، أهمها حاليا توعية عموم الشعب المصري باﻷضرار التي جلبها ما وصفه بالانقلاب العسكري لمصر والمصريين.

وتعليقًا علي موافقة الاتحاد الإفريقي على مراقبة الانتخابات الرئاسية، استطرد منسق التحالف بتركيا، قائلا: "يبدو أن هناك ضغوطا تمارس عليه من جهات دولية وإقليمية من أجل إثنائه عن موقفه الرافض للانقلاب العسكري، ونحاول الآن إجراء عدة اتصالات لمعرفة معنى مراقبته للانتخابات المزعومة".

 

 

منسق التحالف بتركيا: برنامج السيسي القتل والاعتقال.. وأتحداه أن ينفذ وعوده

منسق التحالف بتركيا: نتحرك على كل المستويات للتضييق على النظام

الخارجية: نجحنا فى إقناع إفريقيا بحقيقة أحداث 3 يوليو

الاتحاد الأفريقي: إلغاء تعليق عضوية مصر مرتبط بانتخاب الرئيس

منسق التحالف بتركيا: تأخرنا في إعلان مقاطعة "الرئاسية" تحسبا لتغيرات

منسق 6 أبريل: نتجه لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان