رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأوروميون يتظاهرون أمام الجامعة العربية للمطالبة بوقف المجازر

الأوروميون يتظاهرون أمام الجامعة العربية  للمطالبة بوقف المجازر

الحياة السياسية

الأوروميون أمام جامعة الدول العربية

الأوروميون يتظاهرون أمام الجامعة العربية للمطالبة بوقف المجازر

نورا ناصر 07 مايو 2014 12:34

نظم العشرات من جبهة تحرير شعب الكونغو وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام جامعة الدول العربية للتنديد بالمجازر التى تحدث ضد شعبهم "الأورومى" الإثيوبي مطالبين جامعة الدول العربية بسرعة التدخل لوقف القمع والقتل ضد الغالبية من الشعب الإثيوبى .

 

ورفع المتظاهرون لافتات عديدة كتبوا عليها عبارات منها: "أوقفوا المجازر ضد شعب الأورومو" و "لا تقتلوا الطلاب الأورومو" و" نحن أوروميون ولسنا إثيوبيين" و "لا لقتل أبنائنا الأوروميين "و الحكومة الإثيوبية القمعية تقتل طلاب وأطفال ونساء وعجائز الأورومو" و" إلى متى سيقف العالم صامتا على إبادة الشعب الأورومو ".

 

ومن جانبه ، قال محمد عبدالنعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان ومنسق الوقفة: "وقفتنا تأتي تضامنا مع الشعب الأورومو ضد ما يعانيه من تهجير ومذابح وسحل من قبل الحكومة الإثيوبية ، موضحا أن تعداد الأورميين يبلغ 45 مليون نسمة وهو صاحب الأرض التى ينفذ عليها مشروع سد النهضة مشيرا إلى أن الشعب الأورومو رافض بناء السد .

 

وأوضح عبدالنعيم أنهم قاموا بتقديم عدة مطالب للأمين العام لجامعة الدول العربية تأتى في مقدمتها وقف المجازر ضد الشعب الأورمو، مضيفا أن وقفة اليوم رسالة إلى العالم كله ومنظمات المجتمع الدولى الصامتة لما يحدث فى إثيوبيا .

 

من جانبها، عززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط جامعة الدول العربية تحسبا لوقوع أى أعمال شغب أو عنف حيث انتشر أفراد الأمن المركزى وشكلوا دروعا بشرية أمام البوابة الرئيسية للجامعة .

 

اقرأ أيضا:

الجامعة العربية :إسرائيل مسؤولة عن "مأزق السلام "

انتخابات الرئاسة تحت إشراف جامعة الدول العربية

أثيوبيا: مصر تمول منظمة دولية لوقف بناء السد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان