رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بأمر المناوي.. حوارات السيسي مسجلة وليست علي الهواء

بأمر المناوي.. حوارات السيسي مسجلة وليست علي الهواء

الحياة السياسية

عبد اللطيف المناوي

بأمر المناوي.. حوارات السيسي مسجلة وليست علي الهواء

أيمن الأمين 07 مايو 2014 11:06

تباينت رؤي خبراء الإعلام وممثلي الأحزاب حول إصرار المرشح عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المستقيل تسجيل حوارات التلفزيونية.

 

خبراء الساسة والإعلام اعتبروا أن تسجيل السيسي حواراته التلفزيونية تنفيذا لنصائح وتعليمات عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار في عهد مبارك، مضيفين أن السيسي متخوف من الظهور على الهواء لضعفه السياسي تجنبًا لأخطائه وسقطات لسانه حتى لا ينكشف أمام الشعب. بحسب قولهم.

 

بينما يرى آخرون أن تسجيل حوارات السيسي التلفزيونية ترجع لحالة الفوضى الأمنية التي تعيشها مصر الآن، قائلين إن المتطلبات الأمنية تلزم المشير عدم الظهور إعلاميًا.

 

" نصائح المناوي"

من جهته قال الدكتور حسن علي أستاذ الإعلام ورئيس قسم الإعلام بجامعة المنيا: إن إصرار المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المستقيل على عدم الظهور في برامج مباشرة على الهواء واكتفائه بتسجل حواراته يرجع لكونه منفذ جيد لتعليمات من حوله من حملته الانتخابية، مضيفًا أن السيسي يطبق نصائح شركات العلاقات العامة التي تدير حملته، كما أن عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار في عهد مبارك هو الناصح الأول للسيسي في هذا الأمر.

 

وأضاف رئيس قسم الإعلام في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن السيسي متخوف من سقطات لسانه، خصوصًا وأن الفترة الحالية تتطلب الحيطة في ظل وجود صراع سياسي قائم الآن، موضحًا أن السيسي يعمل الآن في تقليل مساحة الظهور إعلاميًا، وكذلك التقليل في مساحة الكلام حتي يتفادى الأخطاء

.

"مرعوب من الشعب"

وقال الدكتور محمد البقري أستاذ الإعلام بجامعة الأزهر إنّ المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المستقيل يتعامل مع الموقف الحالي بذكاء، موضحًا أن عدم ظهوره في الإعلام وتخصيص حواراته مع أفراد محددة، وتسجيلها، يرجع لكونه يخشى الظهور أمام الجماهير حفاظًا على ما تبقى من شعبيته في الشارع. بحسب تعبيره.

 

وأوضح أستاذ الإعلام في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن السيسي متخوف من مواجهة الناس حتى لا تنكشف حقيقته، قائلا إنه يعلم جيداً أن قطاع كبير من المواطنين غير راضٍ عنه، وبالتالي لن يتقبله في سدة الحكم، مبينًا أن "الخوف" دليل على أن الشعب رافض لهذا الشخص.

 

وتابع الخبير الإعلامي أن حذر السيسي من مواجهة الناس تحايل على الشعب، قائلاً على الجميع أن يعرف حقيقة المرشح الذي سيحكمه في الفترة القادمة.

 

" دواعٍ أمنية"

وقال الدكتور صلاح حسب الله أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ونائب رئيس حزب المؤتمر: إن الطبيعة التي يعيشها المجتمع من فوضى وإعلان البعض نيته استهداف السيسي جعله يتجه إلى الحوارات المسجلة نظرًا للمتطلبات الأمنية التي تفرض نفسها على الوضع الراهن، مضيفًا أنه ليس من المنطقي أو من المعقول أن يخرج السيسي على الهواء في الفضائيات أو في مؤتمرات جماهيرية.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إلى أن حوار المشير السيسي أول أمس كان موفقا لحد كبير، فالسيسي أثبت للجميع في حواره أنه رجل دولة صاحب كاريزما وقبول شعبي، رجل مهتم بمشاكل البلد، ولديه روشته لعلاج أهم الملفات التي تواجه الدولة في القريب.

 

وتابع حسب الله أن الشعب رأى في حوارات المشير عبد الفتاح السيسي أنه أمام رجل دولة بالمعنى الحقيقي، قائلا إن مصر مع السيسي ستعبر إلى بر الأمان رغم كل التحديات التي ستواجهه .

 

اقرأ أيضا:

السيسي: الثورتان لن تسمحا بعودة ممارسات النظامين السابقين

قيادي بـ الإنقاذ: مشاريع السيسي تفتقد أليات التنفيذ

مواطنون بعد حوار السيسي: شبعنا كدب والزمالك أهم

السيسي: جهزت طاقمًا رئاسيًا كفؤًا.. ولن أنام ليرتاح الشعب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان