رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسي يكشف كواليس ما قبل عزل مرسي

السيسي يكشف كواليس ما قبل عزل مرسي

الحياة السياسية

المشير السيسي

دون أن ينطق باسمه..

السيسي يكشف كواليس ما قبل عزل مرسي

أحمد علاء 06 مايو 2014 21:06

قال المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح في الانتخابات الرئاسية، إن القوات المسلحة استشعرت خطرًا حادًا على الوطن منذ أكتوبر من العام قبل الماضي، جرَّاء الانقسام في البلاد، أثناء حكم الرئيس المعزول، محمد مرسي.

 

وأضاف، خلال حواره مع الإعلاميين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى: "في شهر يناير فقدت الأمل في حل الأزمة في البلاد، والرئيس السابق افتقد خبرة الحكم، لأن المشكلات بدأت في التراكم، وهذا له مبرر أن الحالة في البلاد كانت صعبة".

 

وتابع: "أتصور أن مكتب الإرشاد كان يدير حكم البلاد، وشخصيًا لن أسمح بوجود مكتب إرشاد في البلاد، لأن ده أمر خاص بالأمن القومي، ولن أسمح بوجود قيادة تنظِّر للموقف المصري وهي لا تدري عنه شيئًا".

 

واستطرد: "أيقنت أن حكم الإخوان انتهى في مارس من العام الماضي، وتخوفنا من حرب أهلية كان سيعجز الجيش عن مواجهتها، وقولت إن بدل المواجهة بين المصريين والمصريين يدخل الجيش ويتلقى الضربة وهو ما حدث".

 

وأوضح: "في شهر مارس قابلت مسؤولاً أمريكيًا وطلب النصيحة وكان ردي إن الوقت انتهى ومفيش نصائح، وأقسم بالله هذا لم يكن تآمرًا، لأن الأزمة كانت كبيرة جدًا، وكان عليه أن يقبل الاستفتاء على استمراره من عدمه وكانت تدعمه في ذلك كافة مؤسسات الدولة".

 

وأكمل: "حتى الساعة الرابعة من 3 يوليو كنت منتظرًا أن يوافق على الاستفتاء، وانتظرنا الرد لأننا كنا ندعِّم هذا الأمر بشدة، وخلال هذه الفترة دارت نقاشات واسعة حول حل الأزمة، واتخذنا القرار بناءً على المصلحة الوطنية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان