رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السيسي: هركَّب اللمبات الموفِّرة.. ومفيش فرصة تانية للانطلاقة

السيسي: هركَّب اللمبات الموفِّرة.. ومفيش فرصة تانية للانطلاقة

الحياة السياسية

المشير السيسي

السيسي: هركَّب اللمبات الموفِّرة.. ومفيش فرصة تانية للانطلاقة

أحمد علاء 06 مايو 2014 20:22

قال المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح في الانتخابات الرئاسية، إن الحل التقليدي لأزمة الكهرباء يتمثل في إنشاء محطات توليد جديدة، الأمر الذي يستغرق وقتًا كثيرًا في ظل احتياج المحطة الواحدة لأكثر من عامين.

 

وأضاف، خلال حواره مع الإعلاميين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى: "أرى أن حل الأزمة ممكن من خلال البحث عن وسائل تقلِّل استخدامنا للطاقة، وهذا من خلال الترشيد ولا يعني أن الغلبان يطفي النور، احنا عندنا إجمالي المشتركين في وزارة الكهرباء تقريبًا 29 مليونًا، وطاقة الإضاءة في المنازل تأخذ 46% من الطاقة المستهكلة".

 

وتابع: "ستة آلاف ميجا وات تُأخذ للإضاءة العادية اللي هيّ اللمبة، فيه معدات في سوق الإضاءة توفِّر ده، وهذا الأمر سيوفِّر ما لا يقل عن أربعة آلاف ميجا وات، ولازم نعرف إن كل جنيه هنوفره هنستفيد به بعد كده".

 

واستطرد: "خلال ستة شهور ممكن نغيَّر اللمبات دي كلها، ونوفر أربعة آلاف ميجا، وممكن من خلال ده أزوِّد طاقة العمل للمصانع، وهنوفر رقم معتبر بندفعه في شراء منتجات بترولية أو غاز أو فحم من السوق".

 

وأكمل: "هذا الأمر سيكون برنامجًا حاسمًا مفيش فيه فرصة إن يكون فيه تصرف ذاتي، أتصور إننا هنحتاج نشتري هذه اللمبات ونأخذ إجراءات إن احنا نركب اللمبات دي في المنازل، وهدخل أركب اللمبات لأن مفيش قدامي فرصة تانية للانطلاقة".

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان