رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السيسي: أتحرك باستراتيجية المحاور المتوازية.. والتنمية تحتاج تريليون جنيه

السيسي: أتحرك باستراتيجية المحاور المتوازية.. والتنمية تحتاج تريليون جنيه

الحياة السياسية

المشير السيسي

السيسي: أتحرك باستراتيجية المحاور المتوازية.. والتنمية تحتاج تريليون جنيه

أحمد علاء 06 مايو 2014 19:49

قال المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح في الانتخابات الرئاسية، إن برنامجه الانتخابي لا يستند إلى التركيز على العمل على طرف دون الأخر، في ظل الأزمات، التي تشهدها البلاد.

 

وأضاف، خلال حواره مع الإعلاميين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى، مساء الثلاثاء: "سأتحرك باستراتيجية المحاور المتوازية، وهنشتغل في كل حاجة، وده عاوز تعب وشغل وفلوس، والفلوس دي مشكلة دائمة في البلاد".

 

وتابع: "سأمنح المحافظات ظهيرًا لا يقل عن 35 كيلو مترًا من خلال محور التنمية، ويتم توزيع الأراضي على الناس ويشتغلوا، وهذا الأمر يعظِّم من دور الدولة لأنها ستفرض السيطرة والتنفيذ من أجل الالتزام بهذا التقسيم الجديد".

 

واستطرد: "خطة التنمية وفقًا لخريطة جديدة شاملة وبعيدة المدى، وتتضمن 33 محافظة من أجل ضمان السيطرة الإدارية وتحقيق التنمية، ونستهدف استصلاح أربعة ملايين فدان مع الوضع في الاعتبار توفير المياه والتربة الصالحة، ونسبة كبيرة من المياه التي ستستخدم في الاستصلاح تأتي من المياه الجوفية".

 

وأوضح السيسي أن تطوير شبكة الري في محافظات الدلتا يوفر عشرة مليارات متر مكعب سونيًا، من المياه، بما تصل تكلفته إلى 160 مليار جنيه، لافتًا إلى إمكانية استخدام طرق للري، في حين أنها تستلتزمخ إمكانيات مادية أكثر.

 

وأشار السيسي إلى أن الخطة تتضمن إنشاء 26 مدينة ومركزًا سياحيًا و22 مدينة تعدينية، فضلاً عن ثمانية مليارات جنيه، منوِّهًا إلى أن المحور الأول من الخطة تستلزم تريليون جنيه، الأمر الذي قال إن الشعب مطالب بدعمه عبر القدرات والترشيد، دون المساس بالفقراء.

 

ولفت السيسي إلى أن المحور الثاني يشمل المصريين في الخارج والاستثمار المصري والأجنبي، فيما سيركِّز الثالث على المساعدات المقدمة من الأشقاء العرب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان