رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غياب السيسي يثير الإحباط بحملته ويهدد شعبيته

غياب السيسي يثير الإحباط بحملته ويهدد شعبيته

الحياة السياسية

المشير عبدالفتاح السيسي

غياب السيسي يثير الإحباط بحملته ويهدد شعبيته

محمد سيد 06 مايو 2014 18:03

قال عضو بحملة المشير عبدالفتاح السيسي الرئاسية أنهم لا يرونه مطلقًا ولا يتواجد بحملته كأي مرشح آخر.


وأوضح العضو -الذي فضل عدم ذكر هويته لـ"مصر العربية" أن غياب السيسي أثار بعض التذمر في الحملة وخاصة من فئة الشباب  الذي يشعرون أنهم يعملون في حملة مرشح لا يستطيعون رؤيته أو التحدث معه.


وتابع أن المبرر الدائم لمديري الحملة عندما يشكون من غياب السيسي المستمر هي أنه مستهدف وتحركاته تحت المجهر من قبل أعداء الوطن ولذلك يجب الحذر في ظهوره.


وأضاف أنه يخشى أن غياب السيسي يثير السخط أكثر في الحملة، ويفقد السيسي كثير من مؤيديه سواء من حملته أو من الشعب. 


من جانب آخر قال المهندس حسام حازم عضو لجنة الشباب بحملة السيسي أن السيسي لا يأتي لجنة الشباب ولكن الدكتور حازم عبدالعظيم رئيس لجنة الشباب يتواصل مع السيسي بشكل مستمر.


وأضاف حازم أن السيسي يتواجد بحملته قدر المستطاع مفيدًا بأنه يلتقى باستمرار بوفود الإعلاميين والقبائل العربية والرياضيين وهكذا وهذا دليل أنه لا يخشى من أي شيء.


ورأى الدكتور يسري عزباوي الخبير بمركز الأهرام للدراسات، والمتخصص في قياس الرأي العام أن غياب السيسي عن اللقاء المباشر بالجمهور وبحملته سيؤثر بالسلب على شعبيته.


وأوضح عزباوي أن أسباب غياب السيسي هي محاولات استهدافه المستمرة ولوجود فارق كبير بين شعبيته وشعبية منافسه الاوحد حمدين صباحي فمهما قلت شعبية السيسي لن تزيد شعبية صباحي أو يصل للسيسي.


وتابع عزباوي أن السيسي سوف يحاول الظهور في الأيام المقبلة في لقاءات مباشرة مع الجمهور بعقد مؤتمر جماهيري أو مؤتمرين وسوف يسير في بعض الشوارع للاستماع للناس.


وأضاف عزباوي أن السيسي سيكثف أيضًا من اللقاءات التلفزيونية، والتي بدأها بالأمس وذلك حتى يشعر الناس أنه قريب قدر المستطاع رغم محاولات استهدافه .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان