رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مواطنون بعد حوار السيسي: شبعنا كدب والزمالك أهم

مواطنون بعد حوار السيسي: شبعنا كدب والزمالك أهم

الحياة السياسية

جانب من حوار السيسي أمس

مواطنون بعد حوار السيسي: شبعنا كدب والزمالك أهم

نورا ناصر 06 مايو 2014 17:40

الراجل مش بيحب الواسطة ولو عاوز تتأكد شوف ولاده، واحد منهم يا حرام في المخابرات والتاني في الرقابة الإدارية.. أمال لو بيحب الواسطة كانوا طلعوا إيه؟!

بهذه الكلمات بادرنا المواطنون في الشارع بآرائهم عقب تصريحات المشير عبدالفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية خلال أول ظهور تليفزيوني له.

وأثناء تجوال كاميرا "مصر العربية" في شوارع وسط البلد، أكد عدد كبير من المواطنين، أنهم لم يشاهدوا الحوار بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

فيما أوضح عدد آخر، أنهم كانوا يشاهدون مباراة الزمالك التي كانت تذاع في نفس التوقيت.

يقول على مجاهد، بائع أدوات كهربائية بشارع باب اللوق: "أنا سمعت أول الحوار ومقدرتشي أكمل علشان تعبنا من الكذب، الراجل بيقول مش بحب الوساطة ولا المحسوبية، وزوج بنته رئيس أركان، وابنه الكبير في المخابرات العامة، وآخر فى الرقابة الإدارية، أنا مش عارف لو بيحب الوساطة كان عمل إيه؟! مش بعيد بعد ما يمسك الحكم نلاقى زوجته وزيرة دفاع".

وتابع مجاهد: "وبعدين الإعلامي بيسأله السؤال وبيجاوب عنه وساعات يغششه الإجابة، إحنا قلنا الراجل هيبقى صالح معانا بس بصراحة شكله هيبقى أسوأ أسوأ من اللى قبله".

واختتم مجاهد حديثه مع "مصر العربية" قائلاً: "كفاية كذب علينا، عاملونا كبنى آدميين جوعوني بس حسسونى إنى بنى آدم.. كل اللى حسيته من الحوار إنه راجل جاى يضحك علينا مش جايب جديد".

بينما أكد فتحي رضوان، موظف، أنه لم يشاهد الحوار بسبب انقطاع التيار الكهربائي، موضحًا أنه سيشاهد الإعادة اليوم، والجزء الثاني من الحوار، قائلاً: "بس يارب النور ميقطعشي".

ومن جانبها، أوضحت بثينة عبدالوهاب، إحدى السيدات المارة من شارع طلعت حرب، أنها اطمأنت نوعًا ما بعد الحوار التليفزيوني للمشير عبدالفتاح السيسي لسببين، أولهما "أن برنامجه هيقدم سكن ووظائف للشباب، والآخر، والأهم على حد قولها، هو عدم تدخل الجيش فى الحياة السياسية، وتأكيد السيسي أن الجيش سيعمل في دوره الطبيعي حماية مصر".

بينما اعترض عادل رمضان، سائق تاكسي، على تصريح المشير، أمس بشأن جماعة الإخوان، حيث قال: "مفيش حاجة اسمها إخوان في عهدي".

 وقال عادل، إن الإخوان فصيل فى المجتمع المصرى ولا إقصاء لأي شخص وطني، والإخوان ممكن إنهم يمارسوا سياسة بشكل جديد فى إطار مختلف، طالما لم تثبت إدانتهم فى شيء.

ومن ناحية أخرى، قال سالم أحمد: "برضو كلام عاطفى إحنا عايزين أفعال على أرض الواقع شبعنا كلام عايزين شغل عايز شقة مش عايز كلام عاطفى أنا عايز يعمل حاجة تساعد الشباب اللى زى أنا أرزاقى على باب الله".

وأخيرًا، اتهم عماد عبدالناصر المشير السيسي، بالتعصب، موضحًا أنه خلال الحوار أمس، حينما قال له الإعلامي إبراهيم عيسى: عسكر، قاله مش هسمحلك تقول عسكر، هو بيدافع عن الجيش حقه بس هو لازم يترك تعصب الجيش ويبدأ يتعامل مع الناس بالسياسة، وأيضًا السيسي مش بيحب حد يقاطعه في الكلام، ودا تكرر أمس أكثر من مرة.

 

روابط ذات صلة:

انقطاع الكهرباء يغلق محكمة شمال القاهرة

توقف مترو المرج 4 دقائق بسبب انقطاع الكهرباء

السعيد كان يجب تلقيبه بالرئيس والجرف "مسلسل هابط"

السيسي-يظهر-قريبًا-لإعلان-برنامجه-الانتخابي">موسى: السيسي يظهر قريبًا لإعلان برنامجه الانتخابي

في المنيا.. الصلاة بالشموع والوضوء بـ"الحلل"

خلفان: العرب جربوا خطاب صباحي الحماسي كثيرًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان