رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دبلوماسيون وإداريون يشرفون على الرئاسية بالخارج

دبلوماسيون وإداريون يشرفون على الرئاسية بالخارج

الحياة السياسية

السفير بدر عبد العاطي، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية

وسط اتصالات مكثفة استعدادًا للانتخابات..

دبلوماسيون وإداريون يشرفون على الرئاسية بالخارج

أحمد علاء 06 مايو 2014 16:50

أعلن السفير بدر عبد العاطي، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، اتخاذ الوزارة الإجراءات اللازمة لتوفير الأمن الكامل وضمان عدم تكدس الناخبين في الأماكن التصويتية المرتفعة.


 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "cbc extra"، أن الاتصالات مع مسؤولي الدول في الخارج تتضمن إعلامهم بتوقيتات الانتخابات، بما يساهم في اتخاذ إجراءات التأمين لدخول المصوِّتين، موضحًا أن تأمين السفارات والقنصليات من الداخل تمثل مسؤولية مصرية، في حين تتولى دول الاعتماد تأمين محيط السفارات والقنصليات.

 

وأشار عبد العاطي إلى أن الوزارة تجري تحركات مكثفة على مستويات عديدة، فيما يتعلق بالتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية، التي ستشارك في متابعة الانتخابات، بهدف تأكيد شفافية الانتخابات، لافتًا إلى أن الوزارة أعدت قائمة من الدبلوماسيين والإداريين، العاملين بالوزارة، الذين سيتم إيفادهم إلى دول الخليج العربي، بداعي الكثافة التصويتية الكبيرة هناك.

 

ونوَّه عبد العاطي إلى أن الدبلوماسيين والإداريين سيشرفون على الانتخابات، وفقًا للضوابط، التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات، والتي نصت على أن رئيس البعثة في الخارج يتولى صلاحيات القاضي في الداخل.

 

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان