رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبناء السيسي أسرة حاكمة .. وأبناء صباحي هواة فن و ميديا

أبناء السيسي أسرة حاكمة .. وأبناء صباحي هواة فن و ميديا

الحياة السياسية

أسرتا السيسي و صباحي

أسرتا مرشحيي الرئاسة

أبناء السيسي أسرة حاكمة .. وأبناء صباحي هواة فن و ميديا

معتز ودنان 06 مايو 2014 12:21

"المؤسسات الرقابية – الجيش – المخابرات" تلك الأماكن التي يعمل بها أبناء المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، في المقابل اتجه أبناء حمدين صباحي للعمل في مجال الميديا، تأثرا بوالدهم الذي كان يعمل صحفيا.

وكان الحديث عن أبناء السيسي نظرا لطبيعة عمله العسكرية، والسرية التي يفرضها منصبه، وخلال حواره أمس مع بعض القنوات الخاصة كشف عن أبنائه وأماكن عملهم لأول مرة للرأي العام.

تزوج المشير فى عام 1975، من السيدة نهاد نور شقيقة رجل الأعمال طارق نور صاحب أكبر شركات الإعلانات، مالك  لقنوات القاهرة والناس وعدة قنوات فضائية أخرى، وشريك أساسي في  صحف اليوم السابع والدستور الأصلي والفجر ويمتلك مجموعة أسهم في قنوات فضائية مصرية وسعودية كبيرة مثل قناة العربية والـ"السي بي سي".

السيسي والأسرة الحاكمة

وأنجب السيسي أربعة من الأبناء "ثلاثة أولاد وبنت"، كان أكبرهم محمود والذي يعمل فى المخابرات العامة المصرية، وذلك منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، فيما عمل مصطفى ابنه الثاني في إحدى مؤسسات الرقابة في مصر، حيث إنه يعمل في الرقابة الإدارية.

وحسن ثالث أبنائه تقدم للعمل بوزارة الخارجية مرتين ورفض، أما ابنته الوحيدة آية فهي آخر أبنائه وتزوجت منذ فترة قريبة من نجل الفريق محمود حجازي والذي اختاره السيسي ليكون رئيسا لأركان الجيش المصري.

أبناء صباحي مخرج ومذيعة

فيما تزوج صباحي في عام 1979، من السيدة سهام نجم، الناشطة السياسية والأمين العام لـ"الشبكة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار"، العضو السابق الممثل للمنطقة العربية داخل اللجنة الاستشارية الدولية لمبادرة "التعليم للجميع" التابعة لمنظمة اليونسكو.

وجمعت المظاهرات صباحي مع زوجته، في عام 1972، وذلك خلال المظاهرات الجامعية، وفي عام 1976 تحولت الزمالة إلى قصة حب توجت بالزواج عام 1979.

واكتفت الأسرة باثنين من الأبناء، ابنه محمد خريج معهد السينما قسم إخراج وعمل مع يوسف شاهين ويعمل حاليا مساعد مخرج مع المخرج المعروف خالد يوسف.

وابنته سلمى خريجة آداب أسباني وتعمل مذيعة ومطربة بفريق غنائي وقد قدمت ثلاث أغان للثورة من يومها الأول، وهي متزوجة ولديها حفيدة صباحي الأولى "حلم" .

صورة من فرح ابنة السيسي

السيسي وزوجته

صباحي مع أبنائه

 

أسرة صباحي

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان