رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بدراوي: ما زلت سكرتير عام الوفد وسأتراجع غدًا عن الاستقالة

توابع صراع الرئاسة مستمر..

بدراوي: ما زلت سكرتير عام الوفد وسأتراجع غدًا عن الاستقالة

أمنية عادل 05 مايو 2014 17:06

صرح فؤاد بدراوي السكرتير السابق لحزب الوفد، بأنه سيتراجع عن استقالته رسميًا غدا، وذلك أمام الاجتماع الأول للهيئة العليا للحزب بعد الانتخابات، مؤكدًا أنه سوف يبلغ أعضاء الهيئة أنه سكرتير عام الحزب، وأن تعيين أبو شقة باطل.

وذكر بدراوي في تصريح خاص، أن قرار رئيس الحزب السيد البدوي بتعيين المستشار بهاء أبوشقة سكرتيرا عاما باطل بطلاناً مطلقاً، إذ أن منصب السكرتير العام لا يكون بالتعيين، وإنما يتم انتخابه من أعضاء الهيئة العليا للحزب، على حد قوله، وأنه حين مواجهة بهاء أبو شقة، قال: "لست طرفاً في هذا الأمر ولا أسعى لأي مناصب داخل الحزب".

وأشار إلى أن إعلان استقالته بشكل شفوي أمام أعضاء الجمعية العمومية في 25 إبريل، كان من أجل خوض انتخابات رئاسة الحزب، ولكنه لم يتقدم رسمياً باستقالة مكتوبة للهيئة العليا التي تعد الجهة المخولة بقبول الاستقالة من عدمه.

وأضاف: انتظرت عقد أول اجتماع للهيئة العليا للتقدم بالاستقالة المكتوبة، إلا أنه وبعد ضغوط من عدد من الوفديين تراجعت عن هذه الاستقالة.

في المقابل، أبدى اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد والمحسوب على جبهة السيد البدوي في معركة رئاسة الحزب أمام بدراوي، اندهاشه لقيام بدراوي بدخول مكتب السكرتير العام، إذ إنه استقال من منصبه، كما أن سكرتير عام الحزب في الوقت الراهن هو المستشار بهاء أبو شقة الذى عينه الدكتور السيد البدوي قبل أيام.

وأكد نور، أن تراجع فؤاد بدراوي عن استقالته من منصب السكرتير العام، أمر يخضع لرؤية الهيئة العليا التى سترفضها، بعد أن قبلتها حين تقدم بها بدراوي أمام الهيئة الوفدية التى كانت مجتمعة يوم انتخاب رئيس الوفد في 25 إبريل الماضي.

واتهم نور، من أسماهم بجماعات المصالح من أصحاب الجمعيات التي تتلقى تمويلاً خارجياً بمحاولة العودة لحزب الوفد من خلال بدراوي.

ومن المقرر أن يعقد حزب الوفد، غداً الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً لهيئته العليا لمناقشة أزمة منصب السكرتير العام بالحزب، بعد أن قام فؤاد بدراوي قبل يومين بدخول مكتب السكرتير العام للحزب، وتمسكه بالمنصب.

اقرأ أيضًا:

البدوي: لا خلاف مع بدراوي

الوفد">التحفظ على الإدارة المالية بالوفد

وفديون: إساءة بدراوي للبدوي جعلته رئيسًا

الوفديين-فائز-ومهزوم">بعد إعلانه رئيسًا.. البدوي: ليس بين الوفديين فائز ومهزوم

الوفد-للمرة-الثانية">البدوي يفوز برئاسة حزب الوفد للمرة الثانية

الوفد-يهدد-البدوي-بإلغاء-النتيجة">عضو لجنة انتخابات الوفد يهدد البدوي بإلغاء النتيجة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان