رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القومي لحقوق الإنسان: الدولة بصدد تعديل قانون التظاهر

مطالبًا الالتزام به حتى يتغير..

القومي لحقوق الإنسان: الدولة بصدد تعديل قانون التظاهر

معتز ودنان 05 مايو 2014 14:59

قال محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إننا بصدد تعديل قانون التظاهر، لكن يتعيَّن على الجميع احترامه لحين تحقيق ذلك، مؤكدًا أن المجلس لا يزال عند تحفظه على القانون لكن صدوره يجعل احترامه واجبًا.

 

وأوضح أن لقاء أعضاء المجلس برئيس الجمهورية كان عاملًا فعالًا في إعطاء المجلس صلاحيات كثيرة أهمها المشاركة في تعديل لائحة السجون، معلنًا عن زيارة وفد من المجلس لسجن قنا في القريب العاجل.

 

جاء ذلك خلال كلمته بالمائدة المستديرة التي ينظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع وزارة العدالة الانتقالية، حول المراجعة الدورية الشاملة لحالة حقوق الإنسان في مصر، والتي شارك فيها المستشار محمد المهدي وزير العدالة الانتقالية، وعبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس، ومنى ذو الفقار عضو المجلس وعدد من الأعضاء الآخرين.

 

وذكر فائق التقارير التي تقدمها الدول للمراجعة الدورية ليست التقييم الحقيقي للأوضاع التي تشهدها تلك الدول، مشيرًا إلى أن مصر في مرحلة جديدة من الديمقراطية، يسعى من خلالها المجلس القومي لحقوق الإنسان في العمل على استصدار تشريعات جديدة وتفعيل القوانين المتغافلة والخاصة بحقوق الإنسان في مصر.

 

وطالب فائق، الحكومة المصرية بالالتزام الكامل بالاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في مجال حقوق الإنسان من أجل الوصول للمثالية، مشددًا على أن احترام حقوق الإنسان وسيلة لتحقيق الأمن وليس ثمنًا يدفع من أجله المواطن حياته.

 

اقرأ أيضًا:

 

ننشر أسماء المعتقلين من جبهة ثوار القبة

رايتس ووتش لمصر: ارفعي الحظر عن 6 أبريل

جارديان: رفض صباحي لقانون التظاهر ورقة انتخابية

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان