رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دفاع قضية القرن: الداخلية أمرت بحسن معاملة المتظاهرين

دفاع قضية القرن: الداخلية أمرت بحسن معاملة المتظاهرين

الحياة السياسية

المتهم عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية الأسبق

دفاع قضية القرن: الداخلية أمرت بحسن معاملة المتظاهرين

وفاء المنوفى 05 مايو 2014 12:26

قال دفاع المتهم عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن العام، في مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي في قضية قتل المتظاهرين، المعروفة إعلاميا بقضية القرن: إن جميع أوامر الخدمة والاجتماعات كان مضمونها الالتزام بضبط النفس.

وأضاف الدفاع أن هناك تسجيلاً صوتيًا مدته 28 دقيقة نشر في موقع "المصري اليوم" في شهر مارس 2011 لمدير أمن الإسكندرية يقول له فيه المتحدث الغاز خلص.. فيرد اللواء طالبًا منهم الرجوع إلى الأقسام وتأمينها لأنها تتعرض للهجوم"، مشيرا إلى أن هذا التسجيل لم يكن يعلم عنه مدير أمن الإسكندرية شيئا .

كما أشار الدفاع إلى أن موكله طلب من الضباط ضبط النفس وحسن التعامل مع المتظاهرين، وأنه غير مسئول عن تصرف كل قائد منهم؛ لأنه ليس قائدًا ميدانيًا يتعامل بنفسه على أرض الواقع.

يذكر أن تلك القضية يحاكم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وستة من مساعديه، من بينهم عدلي فايد، بتهم التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

 

اقرأ أيضا:

 

اليوم.. محكمة القرن تستمع لشهادة اللواء عادلي فايد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان