رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دفاع القرن: بقاء قيادات التظاهر دليل براءة مبارك والعادلي

دفاع القرن: بقاء قيادات التظاهر دليل براءة مبارك والعادلي

الحياة السياسية

جانب من مظاهرات 25 يناير

اتهم الإخوان بقتل الثوار

دفاع القرن: بقاء قيادات التظاهر دليل براءة مبارك والعادلي

وفاء المنوفى 05 مايو 2014 09:53

لوح الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك لأنصاره المتواجدين داخل قاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى أكاديمية الشرطة  لنظر قضية القرن المتهم فيها مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مساعديه .

وظهر مبارك مرتديا  بدلة "رمادية" دون أن يرتدي نظارته الشمسية خلال الجلسة التى ستكون مخصصة لسماع مرافعة دفاع مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام فى "قضية القرن".

وخلال مرافعته دفع المحامي أنور عبد الله دفاع المتهم السابع اللواء عادلي مصطفي عبد الرحمن فايد مساعد وزير الداخلية الاسبق لقطاع الأمن العام ، ببراءة موكله قائلا بأنه لو كان هناك تحريض من المتهمين على القتل لتم قتل قيادات المتظاهرين وهذا لم يحدث مشيرا إلى أن المتوفين جميعهم أشخاص ليسوا معلومين للمجتمع أو المتهمين .

وأشار إلى أن أغلب وقائع القتل حدثت أمام أقسام الشرطة والمنشآت الشرطية وليس الميادين مما يدل على أنها لم تكن مظاهرات سلمية، موضحا أن فض المظاهرات بالقتل لن يؤدى إلى فضها ولكن زيادة الشغب وهذا منطق معروف لدى رجال الشرطة فليس من مصلحة الشرطة القتل.

وتابع: "علاوة على وجود عناصر تحريضية استغلت الأحداث ورود فعل خارجية أكدت ذلك، بالإضافة إلى أن أقوال الشهود جميعا جاءت سماعية لا ترقى أن تكون دليلا وأن النيابة العامة بنيت اتهامها بناء على افتراض" .

واتهم الدفاع  الإخوان وأعوانهم بقتل متظاهرى يناير، حيث قامت النيابة العامة بتقديم الإخوان المسلمين  وأعوانهم  إلى المحاكمة الجنائية بتهم التخابر واقتحام السجون لافتا أن هذا التقديم له علاقة بالقضية حيث إنها قدمتهم بأنهم سعوا لإسقاط الدولة، من خلال الالتحاق بمجموعات تدريبية عالمية وأن هناك مجموعات متسللة دخلت البلاد واقتحمت السجون ودفعت الناس للتظاهر، وإثارة الفوضى .

 

اليوم.. محكمة القرن تستمع لشهادة اللواء عادلي فايد

والد جيكا: حاكموا الجنرالات كما تحاكمون الإخوان

مبارك-يلوح-لأنصاره-لليوم-الثالث-على-التوالي">مبارك يلوح لأنصاره لليوم الثالث على التوالي

المحكمة تستكمل دفاع رمزي في قتل المتظاهرين

دفاع محاكمة القرن : 65 حالة وفاة بدون أوراق وتقاريرعلاج

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان