رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الرئاسية لتعديل قانون الانتخابات تناقش المسودة الأولى الأسبوع المقبل

الرئاسية لتعديل قانون الانتخابات تناقش المسودة الأولى الأسبوع المقبل

الحياة السياسية

المستشار محمود فوزى

الرئاسية لتعديل قانون الانتخابات تناقش المسودة الأولى الأسبوع المقبل

معتز ودنان 04 مايو 2014 21:29

أعلن المستشار محمود فوزى المتحدث الرسمي للجنة تعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية، والبرلمانية أن الأمانة الفنية للجنة ستعرض المسودة الأولية للقانون على أعضاء اللجنة الأسبوع المقبل لمناقشاتها، وإدخال التعديلات اللازمة عليها.

وأوضح فوزى في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين أن الأمانة الفنية  للجنة انتهت في بحثها إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هي من ستدعو إلى الانتخابات البرلمانية القادمة، وليس رئيس الجمهورية تحقيقًا للإشراف القضائي الكامل، وحتى تشرف على العملية من بدايتها حتى نهايتها، والتزاما بقرارات المحكمة الدستورية التي ذكرت صراحة في قرار الرقابة السابقة لها على قانون مباشرة الحقوق السياسية، أنه لا يجب أن يتدخل الرئيس في العملية الانتخابية.

قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة إن اللجنة حسمت بشكل نهائي الخلافات حول النظام الانتخابي، واستقرت على تطبيق النظام المختلط الذي يجمع بين القائمة والفردي.

وأوضح فوزى أن اللجنة حتى الآن ما زالت تدرس النسب المخصصة لمقاعد القائمة، والفردي، لافتا إلى أن النقاش ما زال مستمرًا حول تلك النسب ولم يحسم بعد.

وأشار إلى أن اللجنة حريصة على إصدار قانون يحقق آمال وتطلعات المواطنين، وهذا ما جعل اللجنة تختار النظام المختلط، حيث إن نظام القوائم يضمن وجود حياة حزبية قوية، والفردي وحده سيؤثر على الأحزاب السياسية مؤكدا أن النظام الفردي قريب من المواطن المصري ولكن الهدف من الأخذ بالنظام المختلط تدعيم الحياة السياسية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان