رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عسكريون: لم نحارب مع سلفاكير وهناك مؤامرة ضد الجيش

عسكريون: لم نحارب مع سلفاكير وهناك مؤامرة ضد الجيش

الحياة السياسية

سلفاكير رئيس جنوب السودان

عسكريون: لم نحارب مع سلفاكير وهناك مؤامرة ضد الجيش

أيمن الأمين 04 مايو 2014 13:03

اعتبر بعض الخبراء العسكريون أن ما تناولته وسائل الإعلام السودانية عن مقتل وأسر جنود مصريين بجنوب السودان، كلام لا أساس له من الصحة، قائلين إن الجيش المصري ليس لديه جنود خارج أراضيه يحاربون مع الرئيس سلفاكير.

وأوضحوا أن هناك أيادي خارجية تابعة للتنظيم الدولي للإرهاب هي من تقف وراء تلك الشائعات بغرض تقسيم الجيش المصري والتشكيك في عقيدته ووصفه للشعب بأنه جيش مرتزقة.

وأشاروا إلى أن من لديه دليل علي ذلك فليثبته؟ مضيفين أن الأسماء التي نُشِرت على الصحف السودانية وتم نسبتها لجنود مصريين "مفبركة".

قال اللواء محمد علي بلال، الخبير العسكري: إن القوات المسلحة المصرية ليس لديها جنود خارج أراضيها. مضيفًا أن ما تناولته وسائل الإعلام أمس عن أسر واحتجاز 12 جنديًا مصريًا كانوا يحاربون مع سلفاكير جنوب السودان كلام عار تمامًا عن الصحة.

وأضاف الخبير العسكري في تصريحات لـ"مصر العربية" أن جنود وضباط مصر لا يحاربون مع أحد، قائلاً إن تواجد أي جندي مصري خارج البلاد يكون إما في قوات حفظ السلام أو في مناورة عسكرية فقط، وبالتالي فلا يوجد أي من القوات المصرية في شمال السودان أو في جنوبه.

وتابع الخبير العسكري أن هناك من يروِّج لنشر الشائعات من أجل فرض حالة عدم الاستقرار الداخلي عن طريق التفجيرات الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخرًا، أو الترويج بأن هناك خللا داخل الجيش في الخارج، لإظهار القوات المسلحة بأنها مرتزقة، وهذا الكلام محض افتراء لا أساس له من الصحة.

وأشار بلال إلى أن التنظيم الدولي للجماعات الإرهابية هو من يقف وراء تلك الشائعات، خصوصًا وأنهم يعتبرون أن السيسي هو الحاكم بأمره الآن، فلو أسقطوا الجيش سيسقطون السيسي.

وقال اللواء يسري عمارة الخبير العسكري: إن ما يثار عن مقتل جنود مصريين تابعين للجيش المصري في جنوب السودان كلام كذب وافتراء على القوات المسلحة من أجل التشكيك في عقيدتها القتالية ليقال إن الجيش المصري مرتزق يحارب من أجل المال، وهذا الكلام له أبعاد خطيرة.

وأضاف الخبير العسكري في تصريحات لـ"مصر العربية" من يستطع أن يثبت أن الجيش له قوات تحارب جنوب السودان مع سلفاكير فليثبت ذلك؟ موضحاً أن هناك أيادي خارجية تريد تقسيم الجيش المصري بتلك الأكاذيب، ومن المؤكد أن إسرائيل وبعض الدول المعادية للنظام المصري هي من تقف وراء تلك المخططات.

وكانت صحيفتا الانتباه والصحافة السودانيتان، نشرتا أمس أن  جنودًا مصريين يقاتلون في جنوب السودان مع قوات الرئيس سلفاكير، وأن عناصر من الجيش الأبيض المعارض هناك أسرت عددًا من الجنود المصريين وقتلت بعضهم، في منطقة أيود في ولاية جونقلي، وذكرتا أن الجيش الأبيض تمكن من أسر 12 جنديًا مصريا وجنديين أوغنديين، غير الذين قتلوا في تلك المعارك منذ اندلاعها وحتى الآن.

اقرأ أيضا:

اليزل: المخابرات تراقب المصري الحر

 

خفاجي: الغرب يستهدف ضرب التيار المحافظ بالجيش

 

يوسف ندا: الجيش سينقلب على السيسي قريبًا

 

الجماعة الإسلامية تطالب بالكشف عن "اقتصاد الجيش"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان