رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مبارك والشاطر ميلاد واحد.. وزملاء بورش

مبارك والشاطر ميلاد واحد.. وزملاء بورش

الحياة السياسية

مبارك و الشاطر

مبارك والشاطر ميلاد واحد.. وزملاء بورش

خالد كامل 04 مايو 2014 11:45

 اليوم هو ذكرى ميلاد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كما هو أيضاً ذكرى ميلاد المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، مع اختلاف سنوات ميلاديهما.

فمبارك من مواليد 4 مايو 19الأسبق 28 و الشاطر من مواليد نفس اليوم عام 1950، أي بعد ميلاد مبارك ب 22 عاماً.

يعتبر الشاطر غريماً تقليدياً لمبارك دون قصد أحدهما ذلك، فمبارك كان رئيساً لمصر قرابة ال 30 عاماً و نيفاً و هذا هو تاج العمل السياسي و الشاطر كان من رواد العمل السياسي في الجماعة بل و مخططيه لتنفذه الجماعة بحسب رؤى الشاطر الرجل الذي اعتبره العامة و الخاصة و الساسة الرجل الحديدي و الأقوى داخل التنظيم.

مبارك خطف الأضواء 30 عاماً كاملة حين كان رئيساً و الشاطر خطفها لمدة 3 سنوات فقط حينما قامت ثورة 25 يناير التي أطاحت بمبارك و أفقدته عرشه و عرينه في 11 فبراير 2011.

و يرى المراقبون و المحللون السياسيون و الاجتماعيون أن التقارب ليس فقط في يوم الميلاد بل في النزعة للشهرة و الأضواء و الإعلام، لكن المفارقات التاريخية رفضت أن تفصل بينهما حتى في السجن ، ففي العام الماضي احتفل مبارك بعامه ال 85 في سجن مزرعة طره واحتفل الشاطر في بيته و في التخطيط لنمو العمل السياسي للجماعة فترة حكم أحد ابنائها للبلاد و هو المعزول محمد مرسي، بينما هذا العام يحتفل كل منهما بجوار الأخر، حيث مبارك في إقامته الجبرية بقرار نائب الحاكم العسكري في مستشفى المعادي للقوات المسلحة و الشاطر في سجن طرة قد حل محله.

الجدير بالذكر أن المشير السيسي و حمدين صباحي المرشحين الرئاسيين من مواليد نفس العام  في 1954

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان