رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جمال عيد يطالب صباحي بتوضيح موقفه من الجيش

جمال عيد يطالب صباحي بتوضيح موقفه من الجيش

الحياة السياسية

جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

جمال عيد يطالب صباحي بتوضيح موقفه من الجيش

حسام على 03 مايو 2014 21:43

وصف جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، الكلمة التي أذاعها التليفزيون المصري، لحمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، في أول أيام الدعاية الانتخابية، بـ "الجيدة"، ولكنه عاب عليه عدم الوضوح في رسالة "الجيش يحمي ولا يحكم".

 


وكتب عيد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كلمة حمدين صباحي التي أذاعها التليفزيون المصري من نصف ساعة جيدة في مجملها، رغم اني تمنيت ان يكون أكثر وضوحا في رسالة الجيش يحمي ولا يحكم".


كان حمدين صباحي، قد ألقى بالتليفزيون المصري، مساء اليوم السبت، أكد خلالها، أن تحقيق العدالة الاجتماعية أهم ثمار الثورة، وضرورة تحقيق العدالة الانتقالية للقصاص للشهداء، متعهدًا بإيقاف العمل بقانون تنظيم التظاهر، وأنه سيعفو عن جميع سجناء الرأي، حال نجاحه في انتخابات رئاسة الجمهورية.


 وعن وضع الجيش في عهد رئاسة، قال صباحي: "مصر لن تكون مكانًا للإرهابيين، وأنه يجب الحفاظ على أمن الوطن، وأن نحافظ على الجيش المصري ليبقى أقوى جيش في المنطقة العربية، وليؤمن مصر من الإرهاب والأعداء".

وأضاف: "يجب الحفاظ على الجيش، ومنعه من الانزلاق في السياسة أو العملية الانتخابية.. وبناء مجتمع خالٍ من الخوف والإرهاب والفقر".

 

 

اقرأ أيضًا:  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان