رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمنيون: الأعمال الإرهابية سترتفع مع اقتراب الانتخابات الرئاسية

أمنيون: الأعمال الإرهابية سترتفع مع اقتراب الانتخابات الرئاسية

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

أمنيون: الأعمال الإرهابية سترتفع مع اقتراب الانتخابات الرئاسية

أمنية عادل 03 مايو 2014 13:55

حذر خبراء أمنيون، من أن موجة التفجيرات الإرهابية سترتفع خلال فترة الدعاية الانتخابية والانتخابات الرئاسية، مؤكدين أنها محاولة لبث الرعب في قلوب المواطنين.

يأتى هذا في ظل وقوع أكثر من حادث إرهابي مع بدء فترة الدعاية الانتخابية في القاهرة وسيناء.

 

وقال اللواء محمود جوهر، الخبير الأمني، إن ارتفاع موجة العمليات الإرهابية والتفجيرات أمر متوقع مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن الجهات الأمنية تقوم بعمل خطة تحرك لمنع وتقليل هذه العمليات الإجرامية.

 

ولفت إلى أن هذه الخطة تقوم على شن حملات أمنية في مختلف المحافظات ورصد تحركات العناصر الإجرامية، إضافة إلى خطة التواجد الأمني اليقظ وتفتيش السيارات على الطرق الصحراوية ومنازل المشتبه بهم بشكل مفاجئ.

 

وأوضح جوهر، في تصريحات خاصة أن هذه العمليات تهدف لبث الرعب والفزع في قلوب المواطنين لإثنائهم عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشددًا على أن الانتخابات الرئاسية سيقوم على تأمينها رجال الشرطة والجيش وهو تعاون لم يسبق له مثيل حسب وصفه.

 

بدوره قال اللواء نشأت الهلالي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، ومدير أكاديمية الشرطة السابق، إن العمليات الإرهابية تستهدف في أغلب الأحوال رجال الشرطة والجيش إلا أن عشوائية عملياتهم تصيب المدنيين.

 

وأكد مساعد وزير الداخلية السابق في تصريحات خاصة، أن الجماعات الإرهابية تخشى حدوث الانتخابات الرئاسية، وبالتالي فهي ستقوم بسلسلة من الأعمال الإرهابية للحيلولة دون إتمام خارطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسية، لافتًا إلى أن رصد تحركات الجماعات الإرهابية لن يكون سهلاً خاصة مع دخول وجوه جديدة وتيارات مختلفة في إطار الإرهاب من غير المسجلين، متوقعًا زيادة حدة هذه العمليات مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

 

وطالب الهلالي، وزارة الداخلية بالعمل على تجفيف منابع تمويل تلك الجماعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان