رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حركات ثورية: تصريحات محلب تؤكد تورط النظام في الإرهاب

حركات ثورية: تصريحات محلب تؤكد تورط النظام في الإرهاب

الحياة السياسية

إبراهيم محلب رئيس الوزراء

بشأن توقف التفجيرات بعد الانتخابات

حركات ثورية: تصريحات محلب تؤكد تورط النظام في الإرهاب

محمد سيد 03 مايو 2014 12:49

اعتبرت حركات ثورية تصريحات رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بشأن توقف الهجمات الإرهابية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية بمثابة اعتراف ضمني بمسؤولية النظام عن هذه الهجمات، أو معرفته بالجناة فيها.

 

وقال شريف الروبي، المتحدث باسم حركة شباب 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية): "عندما يصرح رئيس الوزراء والذي كان جزءًا أصيلاً من الحزب الوطني ونظام مبارك الذي كان يصنع الإرهاب في بعض الأوقات لتمرير قوانين تخدم مصالحه طوال 30 سنة، بأن الهجمات الإرهابية ستتوقف عقب انتخاب الرئيس، فإن هذا يعني أنهم من يصنعون كثيرًا من هذه الأعمال لترويع الشعب".

 

وأضاف، في تصريح  لـ "مصر العربية"، "النظام يحاول ترويع الناس من أجل امتلاك إرادة وفكر الشعب المصري وتأمين وصول السيسي للرئاسة".

 

وتابع الروبي: "السؤال المنطقي هو: ماذا سيصنع السيسي لوقف تلك الهجمات كما ألمح محلب وهو الذي فشل في إدارة تلك الأزمة أثناء توليه وزارة الدفاع؟".

 

واتفق معه في الرأي علي إبراهيم مؤسس حركة "18" – المتهمة من قبل الداخلية باشتراكها في عمليات إرهابية لصالح الإخوان – قائلاً: "كنا أول من اتهم المخابرات بالمسؤولية عن تفجير الكنائس عقب 3 يوليو، وجاءت تصريحات محلب لتؤكد صحة ذلك".

 

وأوضح أن تصريحات محلب تكشف مسؤولية النظام عن بعض التفجيرات للهروب من مسؤولية الدماء التي أريقت في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، مشيرًا إلى أنه لا توجد معارضة مسلحة في مصر الآن، ولكن النظام يحاول جاهدًا أن يوصل هذه الفكرة للخارج حتى لا يتخلى عنه.

 

يذكر أن عدة تفجيرات وقعت أمس في سيناء وجوار محكمة مصر الجديدة وانتهت بمحيط محطة مترو أحمد عرابي، مما خلف 4 قتلى و12 مصابًا.

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان