رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النيابة تحقق في إصابة ضباط بأحداث حلوان

النيابة تحقق في إصابة ضباط بأحداث حلوان

الحياة السياسية

النيابة العامة

وتتجاهل 8 قتلى من المتظاهرين..

النيابة تحقق في إصابة ضباط بأحداث حلوان

كتب- عمر مصطفى 03 مايو 2014 09:28

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيق عاجل في إصابة ضابطي شرطة، ومجند من قوات الأمن المركزي، خلال أحداث الشغب والاشتباكات التي وقعت بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، بين قوات الشرطة والمتظاهرين المعارضين للسلطة الحالية.

 

يأتي ذلك فيما تجاهلت النيابة العامة حتى الآن القتلى الذين وقعوا في صفوف المتظاهرين المعارضين للسلطة، حيث ارتفع عددهم بحسب بيان صادر عن تحالف دعم الشرعية إلى 8 شهداء بعد إصابتهم برصاص الأمن.

 

تلقت النيابة العامة إخطارًا من وزارة الداخلية يفيد بأنه في إطار المتابعات الأمنية لممارسات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فقد رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بتاريخ تجمعات لعناصر جماعة الإخوان بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، مما دفع الأجهزة الأمنية للتعامل مع تلك التجمعات في محاولة لتفريقها.

 

وأوضح إخطار الداخلية أن المشاركين في التجمع الإخواني قاموا بمحاولة التصدي لقوات الأمن المركزي، أثناء اتخاذ إجراءات تفريقهم بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع، وأطلقت بعض العناصر النيران تجاه القوات مما أدى إلى إصابة كل من النقيب أحمد عبدالمقصود، ضابط بالأمن المركزي، والنقيب هيثم سنجر، ضابط بقسم شرطة حلوان، وعبد العزير محمد، مجند بقوات الأمن المركزي.

 

وواصلت النيابة العامة اتخاذ إجراءات التحقيق في أحداث العنف والشغب بالانتقال إلى موقع الاشتباكات، وإجراء المعاينة اللازمة، والاستماع لأقوال الضباط المصابين والمجند، وكلفت الأجهزة الأمنية بالتحري لكشف هوية المحرضين على الأحداث والمتورطين في إطلاق الرصاص تجاه قوات الشرطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان