رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تمثيلية إعدام أنصار مرسي تجذب الأنظار في باريس

تمثيلية إعدام أنصار مرسي تجذب الأنظار في باريس

الحياة السياسية

تمثلية اعدام انصار مرسي في باريس

تمثيلية إعدام أنصار مرسي تجذب الأنظار في باريس

الأناضول 03 مايو 2014 05:51

جذبت مشاهد تمثيلية تجسد الإعدام شنقا بالملابس البيضاء الأنظار خلال احتجاج في باريس على أحكام الإعدام في مصر ضد مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، والتي أثارت انتقادات دولية واسعة النطاق.

وفي حكم أولي قابل للطعن، قررت محكمة جنايات المنيا (وسط مصر) الاثنين الماضي، إحالة أوراق 683 من أنصار مرسي (بينهم 71 محبوسا)، بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، إلى مفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، فيما قضت بالإعدام لـ37 (بينهم 7 محبوسين) في جزء ثان من القضية، لاتهامهم بقتل شرطي والشروع في قتل 2 آخرين وارتكاب أعمال عنف واقتحام مراكز شرطية.

 

والإحالة للمفتي في القانون هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام.

 

وأدى "المشاهد التمثيلية في باريس رافضون لتلك الأحكام ضد مؤيدي مرسي، الجمعة، ضمن وقفة احتجاجية دعوا إليها في ساحة تروكاديرو في باريس".

 

وضمت الوقفة الاحتجاجية العشرات من النساء والرجال والأطفال الذين جاءوا للتعبير عن رفضهم لقرارات الإعدام في مصر، واستمرت لمدة ساعتين في ساحة تروكاديرو قبل أن تنطلق إلى محطة الختام أمام السفارة المصرية للاحتجاج على أحكام الإعدام .

 

وقال مصطفى الكرادي، أحد المشاركين "لا يعقل بعد أن انتخبنا رئيساً مدنيا (في إشارة إلى مرسي) أن يأتي عسكري (في إشارة إلى وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي) ويحكم مصر".

 

منى شابة فرنسية مصرية (17 عاما) قالت إنها تشارك "من أجل الشهداء ومن أجل الشرعية".

 

أما يوسف شاب مغربي يقيم في اسبانيا جاء للسياحة في باريس ولفته شعارات مؤيدي مرسي التي كان المتظاهرون يرفعونها، فقال: "آسف لما يتعرض له العالم العربي من انتهاك لحقوقه"، بحسب قوله.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان