رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحواتكة تستقبل صباحي بالزفة خلال تأبينه سلطان المداحين

الحواتكة تستقبل صباحي بالزفة خلال تأبينه سلطان المداحين

الحياة السياسية

حمدين صباحي خلال العزاء

الحواتكة تستقبل صباحي بالزفة خلال تأبينه سلطان المداحين

أحمد شرشر 03 مايو 2014 04:37

شارك المرشح الرئاسي حمدين صباحي الآلاف في إحياء ذكرى وفاة سلطان المداحين الشيخ أحمد التوني، شيخ مداحين النبي محمد "عليه الصلاة والسلام"  بقرية الحواتكة في محافظة أسيوط ,وأستقبله أهالى الحواتكه بترحاب كبير وزفة بلدي، حتى وصل إلى منزل الشيخ أحمد التوني، وقدم العزاء لزوجته وأبنائه على إنفراد.

وصافح صباحي الكثير ممن قابلهم من أهالي قرية الحواتكه من الذين حضروا الاحتفال بذكرى التوني، حتى وصل إلى منزل الشيخ التوني والتقى أفراد عائلته.وطلب حمدين صباحي من الأسرة الدخول إلى غرفة التوني التي كان يقيم فيها وهو يمتدح النبي محمد، وافترش الأرض وقام بقراءة الفاتحة على روح الشيخ.

ثم انتقل حمدين إلى سرادق التأبين الذى وفد إليه الالآف، وقدم إليهم العزاء في التوني وحضر معهم ذكرى التأبين في نفس الوقت تحولت ساحة ذكرى الاربعين لإحتفالات في ذكرى الشيخ التوني.

وشهد حضور صباحي تكثيف أمني لم يسبق له مثيل، حيث كان بصبحته فريق من الحراسات الخاصة، وسيارتين لورى تابعة لقوات الامن وكان في حراسته كامل قوة مركز منفلوط التابعة لها قرية الحواتكة.

ومن المقرر أن يثقضي صباحي، ليلته في أسيوط، ثم يعقد مؤتمره الصحفي السبت  في أول مرحلة لبدء البرنامج الانتخابي وعرضه عقب انتهاء مرحلة الصمت الانتخابي.

والشيخ التوني، والذي توفي في 17 مارس الماضي، هو أشهر وأكبر منشدي صعيد مصر، يطلق عليه لقب "ساقي الأرواح" و"سلطان المنشدين"، وقد استطاع بأدائه المتميز الخروج بالغناء الصوفي من المحلية إلى العالمية، إذ دعي للمشاركة في العديد من المهرجانات الدولية.

وذكر أحد أعضاء الحملة أن الحملة تعرضت لإنذارين بسبب خرقها البرنامج الانتخابي حيث تم تعليق لافتات انتخابية، دون إذن الحملة ولكن الحملة تراعي إلا تتكرر الاخطاء ثانية.

  أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان