رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شقيقة قتيل رمسيس: أخي ليس انتحاريًا ولا ينتمي للإخوان

شقيقة قتيل رمسيس: أخي ليس انتحاريًا ولا ينتمي للإخوان

الحياة السياسية

تمشيط الشرطة لمحيط الانفجار

بالفيديو ..

شقيقة قتيل رمسيس: أخي ليس انتحاريًا ولا ينتمي للإخوان

مصر العربية 03 مايو 2014 03:45

نفت شيماء أحمد جامع شقيقة ضحية حادث رمسيس أن يكون شقيقها انتحاري قائلة:" أخي ليس شخصًا انتحاريًا ولا ينتمي لجماعة الإخوان ولا أي جماعة تكفيرية أو إرهابية ".

وكذبت شيماء قناة "سي بي سي" التي قالت ان الضحية هو الانتحاري الذي فجر نفسه في السيارة قائلة:" إن السيارة التي انفجرت مساء الجمعة وكان يقودها شقيقها بسام ، هي السيارة التي استلمها من الجيش خلال فترة خدمته".

وأوضحت أن شقيقها ضابط احتياط سابق، ولم ينته من إنهاء إجراءات ترخيص السيارة بعد.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق إنه "في الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة وقع انفجار في سيارة ماركة نيفا (سيارة خاصة)، بدون لوحات معدنية، يقودها أحد الأشخاص، وبجواره آخر فر هاربا حال وقوع الانفجار، وفق لشهادة الشهود، وذلك حال تواجدها بشارع رمسيس في محيط محطةمترو أحمد عرابي".

 

وأوضح البيان أن الانفجار "أسفر عن مقتل قائد السيارة دون وقوع إصابات بين المارة"، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية "توالي جهودها للوقوف على سبب الإنفجار وخلفياته".

 

فيما أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها عن "وفاة مواطن فى حادث انفجار قنبلة" target="_blank">انفجار قنبلة داخل سياره أمام نقابه المهندسين بشارع رمسيس وتم نقل المتوفى إلى مشرحة مستشفى الهلال" القريب من مكان الحادث.

 

بينما قال بيان صادر عن مديرية أمن القاهرة، أن القتيل اسمه بسام أحمد رشوان، ويبلغ من العمر 26 عاما.

 

وفي ذات السياق، أوضح مصدر أمني أن "القنبلة كانت مزروعة أسفل مقعد سائق السيارة ، وانفجرت لاسلكيا بواسطة هاتف محمول، قبل أن تسفر عن مقتل قائد السيارة".

 

بينما أفاد شاهد عيان أن السيارة كانت مارة في شارع رمسيس، قبل أن يحدث بها الانفجار، لتخرج بعدها عن مسار السيارات إلى أعلى رصيف المشاة، وتحدث ارتباكا، في المنطقة المعروفة بازدحامها، كونها منطقة تجارية.

 

وفرض خبراء مفرقعات سياجا أمنيا حول مكان الحادث، فيما منعت قوات الأمن المواطنين والصحفيين من الاقتراب منه.

وصباح يوم الجمعة، شهدت مصر 3 انفجارات، اثنان منهما بمنطقة سيناء والثالث بالقاهرة، أسفرا عن مقتل 4 وإصابة 12 أخرين بحسب حصيلة لوزارة الصحة المصرية.

شاهد الفيديو:


 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان