رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قيادي بالتحالف: لن نخذل الحراك الثوري ولن نخون دماء الشهداء

قيادي بالتحالف: لن نخذل الحراك الثوري ولن نخون دماء الشهداء

الحياة السياسية

المهندس إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة

قيادي بالتحالف: لن نخذل الحراك الثوري ولن نخون دماء الشهداء

طه العيسوي 02 مايو 2014 21:31

قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن التحالف أصدر أمس الأول، البيان الأول للموجة الثورية الثالثة التى يسعون لتكون تطورًا نوعيًا وكميًا فى الحراك الوطنى لإسقاط نظام 3 يوليو، وبناء مصر الجديدة، وكانت بدايتها تحت شعار "شرعية واحدة، يد واحدة، ثورة واحدة".

وأضاف - في تصريح لـ"مصر العربية"، أن هذه الموجة الثورية تأكيدًا على أن الثورة تكتسب كل يوم أرضًا جديدة ومناصرين جددًا، وأن التحالف هو الكيان الذى يكتسب ثقة الشارع، فالتحالف لم يكن أبداً كيانًا سياسيًا يقوم بالتنظير فقط للحراك، وإنما هو جزء من الحراك وغالب الثوار والمعتقلين والمطاردين، من أعضاء كيانات التحالف.

وشدّد "شيحة" على أن تحالف دعم الشرعية موجود ومستمر، معبراً عن نبض الشارع وحراكه، ولن يخذل الشارع ولن يخون الشهداء ولن يضحى بمطالب الثوار، على حد قوله.

بدوره، ذكر حاتم أبو زيد، المتحدث باسم حزب الأصالة، أن مسألة تعليق عمل التحالف سياسيًا هو اقترح تقدمت به الجبهة السلفية، بتعليق العمل السياسي للتحالف، وتحويل العمل للصورة الثورية.

ونوه - في تصريح لـ"مصر العربية"، إلى أن هذا الأمر لم يتخذ فيه أي قرار حتى الآن، وكل ما في الأمر أنه مجرد اقتراح من أحد فصائل التحالف، وهو محل نظر ودراسة من التحالف لا أكثر ولا أقل.

وتابع: "لكن هناك أوراق عمل مقدمة بشأن تقديم أطروحة علمية للتصورات التي سيتم من خلالها إسقاط الانقلاب، من خلال أوراق عمل قدمت من خلال كل أطراف التحالف تقريبًا، وهذه الأطروحات تشمل شكل الحكومة، وكيفية تطهير المؤسسات، وكيفية إجراء المصالحة الوطنية الشاملة، وصور المشاركة لكل القوى السياسية التي لم تتورط في الانقلاب، مع الاتفاق على أن الدكتور مرسي هو مفتاح الحل والتأكيد على الشرعية كاملة".

اقرأ أيضًا:

دعم الشرعية يدرس تعليق عمله السياسي وترك الثورة للشباب

عمرو فاروق: التحالف يطرح خارطة طريق جديدة لتوحد الثوار

قادة بالتحالف: زيارة وزير الخارجية لأمريكا لنيل الدعم الرسمي للسلطة

هشام كمال: نهاية السيسي الحقيقية بعد وصوله للرئاسة

حسين: القوى الإسلامية تصر على تأجيل المواجهة مع أمريكا

تحالف دعم الشرعية: قانون الإرهاب غطاء للقمع والجميع يرفضه

التحالف يدعو لمظاهرات الأربعاء.. ويؤكد: لن يهنأ السيسي بالسلطة

اليوم ..انطلاق تظاهرات "زواج أمريكا من مصر باطل"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان