رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسي بحملة إلكترونية وصباحي في أسيوط.. والرموز غدًا

معركة الدعاية الانتخابية تنطلق..

السيسي بحملة إلكترونية وصباحي في أسيوط.. والرموز غدًا

معتز ودنان 02 مايو 2014 20:07

صرح مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بأن اللجنة ستستقبل رغبة مرشحي الرئاسة حمدين صباحي والمشير عبد الفتاح السيسي في اختيار كل منهما رمزه الانتخابي، وذلك على مدار الغد وبعد غد، ضمن الـ15 رمزًا التي أعلنت عنها اللجنة.

وأكد المصدر لـ"مصر العربية"، أن اختيار الرموز لا يتعارض مع بدء الدعاية الانتخابية التي تبدأ من الغد، بعد إعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة اليوم، وفقًا للجدول الزمني المعلن من قبل اللجنة.

 

وأشار إلى أن السيسي هو صاحب الحق في اختيار رمزه الانتخابي أولاً، وفقًا لأسبقية التقدم، وبعدها من حق حمدين اختيار رمزه من باقي الرموز الأربعة عشر الأخرى.

 

وحول قرار اللجنة في مخالفة حمدين بعقد مؤتمر صحفي لإعلان برنامجه الانتخابي قبل موعد بدء الدعاية الانتخابية، قال المصدر، إن تلك المسألة ستحسمها اللجنة غدا السبت، مشيرًا إلى أنه من المتوقع فرض غرامة مالية على المرشحين، وذلك وفقًا للعقوبات المنصوص عليها في هذا الشأن.

 

وفي ذات السياق، أصبح في حكم المؤكد استقرار كل المرشحين على رموزهم الانتخابية، فمن جانبه، أعلنت حملة السيسي استقرارها على اختيار رمز النجمة، وبذلك يكون رمز النسر محسوم لصباحي، خصوصًا أنه كان صاحب الطلب بإضافته إلى الرموز الانتخابية، وهو ما وافقت عليه اللجنة بإضافته ضمن خمسة رموز جديدة.


وعلمت "مصر العربية"، أن كلا الحملتين قامت بالفعل بطباعة الدعاية الانتخابية الخاصة بهما، وبالرمزين الذين اختارهما كل مرشح، وذلك استعدادًا لحملة الدعاية بالشوارع، والملصقات الانتخابية.


ومع بدء فترة الدعاية الانتخابية، بدأ السيسي حملته بفعالية الإلكترونية، أطلق عليها "في حب مصر"، وذلك عبر هاشتاج "تحيا مصر"، وذلك بالتزامن مع بدء المدة القانونية للدعاية الانتخابية.


وأضافت "الحملة" عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "ابتداءً من اليوم منتصف الليل وبالتزامن مع بدء المدة القانونية للدعاية الانتخابية، شاركونا بالكتابة على صفحاتكم الشخصية بمحتوى فى حب مصر على هاشتاج "تحيا مصر".


وتابعت: "سيقوم المشير عبد الفتاح ‫‏السيسى اليوم وفى تمام الساعة 12 منتصف الليل، بالمشاركة معكم عبر الحسابات الرسمية للحملة على فيس بوك وتويتر".


فيما يبدأ صباحي حملته الرسمية غدًا بمؤتمر جماهيري من محافظة أسيوط، وقال عبد العليم عمار مسئول لجنة العمل الجماهيري بالحملة الرسمية، إن الحملة ستبدأ فى إطلاق فعالياتها منذ غد السبت، مع الإعلان الرسمى عن بدء فترة الدعاية الانتخابية.

 

وقال إن الحملة ستنظم مؤتمرات جماهيرية حاشدة بالمحافظات، بحضور المرشح الرئاسي، لعرض برنامجه الانتخابي على المواطنين معتمدًا على التواصل المباشر معهم، مشيرًا إلى أن الحملة ستنظم 15 مؤتمرًا شعبيًا بـ15 محافظة، تبدأ من أسيوط.

 

اقرأ أيضًا

ابتداءً من منتصف الليل.. السيسي "أون لاين" للتواصل مع المصريين

صباحي-مصرون-على-مناظرة-السيسي">بالفيديو..ناشطة بحملة صباحي: مصرون على مناظرة السيسي

صباحي-واحد-مننا-وبيرقص-زينا">نشطاء عن فيديو فرح صباحي: واحد مننا وبيرقص زينا

السيسي">بالفيديو...عضو بحملة لازم: هنعرف الناس بتاريخ السيسي

ساينس مونيتور: ديمقراطية مصر ساقطة من حسابات أوباما

السيسي-تنفي-إساءة-المشير-للجزائر">حملة السيسي تنفي إساءة المشير للجزائر

سيدة مصر الأولى.. بين ربة منزل وناشطة مجتمعية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان