رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

علاء عبد الفتاح: نظام مرسي وراء حوسة "الانقلاب"

علاء عبد الفتاح: نظام مرسي وراء حوسة الانقلاب

الحياة السياسية

علاء عبدالفتاح - صورة أرشيفية

علاء عبد الفتاح: نظام مرسي وراء حوسة "الانقلاب"

حسام على 02 مايو 2014 19:58

تهكم علاء عبد الفتاح، الناشط السياسي، على نظام الرئيس السابق محمد مرسي، مساء اليوم الجمعة، لرفض مجلس الشورى السابق التصديق على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية، التى من شأنها محاكمة كل رموز النظام السابق على جرائمهم الجنائية، الأمر الذى كان من الممكن أن يجنب "مرسى" مغبة عزله من قبل عبد الفتاح السيسى، وزير دفاعه وقتئذ.

واستشهد "عبد الفتاح"، فى عدة تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بالاجتماع الذى عقدته لجنة حقوق الإنسان داخل مجلس الشورى، فى 23 فبراير 2013، برئاسة الدكتور عز الدين كومى، وكيل اللجنة، لمناقشة معايير العدالة الانتقالية، ومطالبة أحد النواب بالتصديق على اتفاقية الجنائية الدولية.

 

ونقل عبد الفتاح، عن الكومى، قوله: "التصديق على الاتفاقية يجرنا للمحاكمات خارج مصر، مما يؤدي لإهانة القضاء المصرى.. لا يجب أن ننسى أن المحكمة الدولية لا تزال مسيسه، ولا يجب أن ننسى أيضًا ما حدث مع الرئيس السودانى عمر البشير".

 

 وتابع الكومي:  "مجلس الشورى يخشى من الوقوع في محظور لجوء الآخرين بشكل مستمر للمحاكمات خارج مصر ولابد من وضع تلك المحاذير أمامنا عند التصديق عليها".

 

وعلّق عبد الفتاح على تصريحات "الكومى" ساخرًا: "ما هو اللي يورط نفسه لسنوات مع مجرم حرب جاي بانقلاب زي البشير طبيعي يحتاس لما يجيله مجرم حرب يعمل عليه انقلاب"، فى إشارة منه لعجز نظام "مرسى" عن الوقوف فى وجه عزله على يد "السيسى" فى 4 يوليو الماضى، بسبب عدم قدرته على اتخاذ قرارات من شأنها تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، لدرجة أن نواب نظامه يدافعون عن نظام الرئيس السودانى عمر البشير، المعروف عنه بارتكاب جرائم حرب.   

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان