رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فض مظاهرات البحيرة والفيوم والمنوفية بـ"جمعة زواج أمريكا من مصر باطل"

فض مظاهرات البحيرة والفيوم والمنوفية بـ"جمعة زواج أمريكا من مصر باطل"

محمد السيد و محمد عيسوي و ريم عادل و محمد عبد الموجود أحمد عجور 02 مايو 2014 13:47

فضت قوات أمن عدة مظاهرات معارضة في ثلاث محافظات هي البحيرة والفيوم والمنوفية، كانت قد خرجت تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر تحت شعار "زواج مصر من أمريكا باطل" .

فيما تمكن متظاهرون من إتمام فعالياتهم الاحتجاجية للمطالبة بما بإسقاط النظام، والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وفي البحيرة  فضت الأجهزة الأمنية مسيرة نظمها معارضون للسلطة بمدينة دمنهور، كما اعتقلت قوات الأمن عددًا من المشاركين بها حي طلعت حرب بمدينة كفر الدوار في أثناء فض المسيرة، فيما فر باقي المتظاهرين إلى الشوارع الجانبية .

 وفى الفيوم فرقت الأجهزة الأمنية مظاهرة بالقرب من ميدان المسلة بالمدينة، واستخدمت الغاز المسيل للدموع، لإجبار المتظاهرين على العودة إلى حي دار الرماد .

وفى المنوفية أنهي عشرات المعارضين للسلطة فعاليتهم المعارضة للسلطة بمدنية السادات بعد وصول قوات الأمن فيما وقعت بعد المناوشات الطفيفة مع الأمن  .

فيما خرج العشرات من المسجد الكبير بقرية الخطاطبة مركز السادات في مسيرة عقب صلاة الجمعة حاملين شعارات رابعة ومرديين هتافات"مش هنعيش عبيد علشانكم هنحرركم غصب عنكم" "ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب وإحنا جيران والباب في الباب"، "الداخلية بلطجية"، "عسكر يحكم على جثتنا"، "عسكر يحكم تاني ليه هي الثورة قامت ليه".

كما نظم العشرات من معارضي السلطة بالسويس، مسيرات انطلقت عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية  للتظاهر تحت شعار " زواج أمريكا من مصر باطل"  .

وتحركت مسيرات معارضي النظام من مساجد الإيمان بمنطقة الموشي السكنية ومسجد الرحمة بمنطقة مساكن شل السكنية . وردد المتظاهرون هتافات (الانقلاب هو الإرهاب) و(يسقط يسقط حكم العسكر) و (صرخة أم شهيد بتنادي).

وفى المنيا خرجت خمسة مسيرات لرافضي النظام، تنديدًا بالأحكام الصادرة ضد 1211، وذلك في جمعة جواز أمريكا من مصر باطل.

كما خرجت مسيرة من مسجد عمر بن الخطاب بحي أبوهلال، وشهد  مركز ديرمواس جنوب المحافظة، خروج مسيرات مماثلة  أبرزها كان في قرية دلجا، كما خرجت مظاهرات أيضا في مركز سمالوط انطلقت من أمام مسجد عبد الجواد سالم بوسط المدينة.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان