رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الوطن" يحمل النظام مسؤولية انفجارات اليوم

الوطن يحمل النظام مسؤولية انفجارات اليوم

الحياة السياسية

الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن

"الوطن" يحمل النظام مسؤولية انفجارات اليوم

طه العيسوي 02 مايو 2014 12:07

أدان حزب الوطن الانفجارات التي حدثت اليوم الجمعة، في جنوب سيناء ومصر الجديدة، معتبرًا إياها نتيجة مباشرة لوأد الحوار وغلبة لغة العنف التي اتهم المشير عبد الفتاح السيسي ونظامه الحاكم بتبنيها، مؤكدًا أن العنف في مصر دخيل وأن الأمن في مصر صفة أصيلة لأبناء الوطن.

 

وحمل، في بيان له، النظام الحالي رأسًا وحكومة، المسؤولية التاريخية أمام الله والشعب عن الانفجارات، كنتيجة مباشرة أدت إليها ما وصفه بسياساتهم الفاشلة، والتي من أبرزها الفشل الأمني الذريع، على حد قوله.

 

وأضاف "الوطن" أنه "في ظل وجود مخطط لتقسيم مصر، والذي اتهم النظام القائم بالمشاركة فيه، من خلال إشاعة روح الكراهية عبر الإعلام واستخدام الحلول الأمنية العنيفة وعدم سعيه لتصفير المشاكل السياسية أو الاقتصادية والسعي بقوة لخلق صراعات جديدة داخل المجتمع واستعداء المجتمع الدولي على المسلمين ووصفهم بالإرهاب"، بحسب نص البيان.

 

وأكد الحزب أن الخلافات السياسية لا تحل إلا عن طريق لغة الحوار والعودة إلى دولة الدستور والقانون، وأن أيسر السبل وأسرعها هو التوافق الوطني الشامل، حيث إن عدم الاستقرار السياسي يستتبعه الفشل في جميع المجالات.

 

وتقدم "الوطن" بالتعازي لأسر كل من قتلتهم "أيدي الغدر والخيانة" من أبناء مصر وبالشفاء لكل من أصابتهم مثل هذه الأفعال الإجرامية من أي طرف من الأطراف.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان