رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الوطن" يطالب بإقالة ومحاكمة وزير الخارجية

الوطن يطالب بإقالة ومحاكمة وزير الخارجية

الحياة السياسية

الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن

"الوطن" يطالب بإقالة ومحاكمة وزير الخارجية

طه العيسوي 02 مايو 2014 10:26

طالب حزب الوطن بإقالة ومحاكمة السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية، بعد ما وصفه "بتدني لغة الدبلوماسية المصرية التي لا تقدر مصر حق قدرها، والتي تعد إهانة لمصر وشعبها، ودورها كقائد لأمة العربية والإسلامية"، بحسب قوله.

وقال في بيان له- إنه تابع تصريحات "فهمى" والتي وصف فيها العلاقة بين مصر وأمريكا بأنها علاقة زواج وليست نزوة "تعد إهدارًا للكرامة المصرية واستقلالية القرار المصري وقيمة الدولة المصرية"، بحسب وصفه.

واعتبر أن "النظام القائم استولى على مقدرات الحكم بقوة السلاح، ولا يعرف قيمة مصر أو وزنها العالمي، وتنم تصرفاته على الاستعداد الكامل للتنازل عن أمن واستقرار المنطقة وسلامة وسيادة مصر من أجل الاعتراف الدولي بحكومته، وهو ما أضر بمنزلة مصر بين الدول، وأهدر وزن مصر وثقلها السياسي والدبلوماسي على كل المستويات؛ المحلى والعربي والإقليمي والدولي".

وتابع:" تصريحات وزير الخارجية تندرج تحت الترويج العلني للفاشية ومحو كل من لا يتفق مع رؤية النظام الحالي من الحياة السياسية"، مضيفًا بأن هذه التصريحات تؤكد الرؤية المستقبلية للنظام المصري الحالي كوريث لنظام الرئيس الأسبق "مبارك"، وكمنفذ للسياسات الأمريكية والأمين على مصالحها في المنطقة، بحسب نص البيان.

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان