رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سامح عاشور: دستور 2014 أفضل دساتير مصر

سامح عاشور: دستور 2014 أفضل دساتير مصر

الحياة السياسية

سامح عاشور

سامح عاشور: دستور 2014 أفضل دساتير مصر

ممدوح المصري 01 مايو 2014 20:44

قال سامح عاشور نقيب المحامين، خلال كلمته بالمؤتمر العام، الذي تدور فعالياته الآن بمحافظة بورسعيد، لصياغة قانون المحاماة الجديد، إن جموع المحامين عبروا من بوابة الدستور باستحقاقات لم يحصلوا عليها فى تاريخ الدساتير المصرية، مشيراً إلى أن دستور 2014 من أعظم الدساتير التى صيغت في صالح المحامي والمواطن المصري.

وأضاف عاشور خلال كلمته بالمؤتمر العام، الذي دارت فعالياته اليوم بمحافظة بورسعيد، أنه رفض الانضمام للجمعية التأسيسية للدستور في عهد الإخوان المسلمين، لأنه كان يرى دستورًا طائفيًا، مشيراً إلى أنه رفض أن يبيع كرامة المحامي والوطن من خلال انضمامه لتأسيسية الدستور في عهد الإخوان.


وأوضح عاشور أن انضمامه من بعد ذلك فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور جاءت لثقته فى اللجنة والأجواء العامة بعد سقوط الإخوان المسلمين، ولدفاعه عن حقوق المحامين وحق الدفاع والمواطن، والذي حصل عليها فى صياغة الدستور الحالى، مؤكدا أن الاستقلال الذى حققه الدستور هو استقلال المحاماة الذى يؤمن به الجميع، مؤكدًا دفاعه عن حقوق المحامين التى كفلها له لهم الدستور.


وشدد على أن انشغاله بالسياسة فى الفترة الأخيرة شرف له، ليس لعدم اهتمام بالشأن النقابى كما يتهمه البعض، موضحًا أن انشغاله بالسياسية كان للدفاع عن المحامين وحق الدفاع، وهو ما جاء بالدستور الجديد .


ورفض حبس أي محام، سواء ينتمي إلى الإخوان المسلمين أو غيرهم، موجهًا حديثه إلى جميع النقابات الفرعية، بضرورة الدفاع عن هؤلاء المحامين، مضيفًا أننا ضد تنظيم الإخوان المسلمين، ولكننا مع زملائنا المحامين بعيداً عن الانتماءات السياسية والحزبية، مؤكداً أن هذا لا يعني أننا مع الإرهاب أو القتل، بل إننا نقول إن "من قتل يقتل".

اقرأ أيضًا:

بورسعيد">تشديدات أمنية بمؤتمر المحامين العام ببورسعيد

نقابة المحامين تنتفض استعدادا لمؤتمر تعديل قانونها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان